اناقة

إليك روتين يومي للعناية بالبشرة المختلطة

إليك روتين يومي للعناية بالبشرة المختلطة

تتعرض السيدات للكثير من المشاكل الجمالية التي تفقدهن نضارة البشرة وإشراقها، والسبب هو عدم اتباع روتين عناية يومي متكامل يضمن للبشرة العناصر المرطبة والمغذية والتي تحميها أيضا من العوامل الخارجية القاسية مثل أشعة الشمس الضارة. سنتطرق لمقال اليوم لطرق العناية اليومية بالبشرة المختلطة التي تعاني من دهنية مناطق الإضاءة فيما تكون باقي أماكن الوجه جافة.التنظيف اليومي…

تتعرض السيدات للكثير من المشاكل الجمالية التي تفقدهن نضارة البشرة وإشراقها، والسبب هو عدم اتباع روتين عناية يومي متكامل يضمن للبشرة العناصر المرطبة والمغذية والتي تحميها أيضا من العوامل الخارجية القاسية مثل أشعة الشمس الضارة. سنتطرق لمقال اليوم لطرق العناية اليومية بالبشرة المختلطة التي تعاني من دهنية مناطق الإضاءة فيما تكون باقي أماكن الوجه جافة.

التنظيف اليومي

يعمل التنظيف المنتظم على التخلص من الإفرازات الدهنية في مناطق الإضاءة التي تترسب مع الأوساخ لتصبح رؤوس سوداء. ننصحك بتنظيف البشرة مرتين في اليوم بواسطة غسول مناسب لنوع البشرة مع التركيز على المناطق الدهنية.

الترطيب

يساعد الترطيب اليومي على تحقيق التوازن للبشرة وحمايتها من الجفاف الشديد الذي يسبب الحكة والالتهابات.

استخدمي مرطب نهاري بتركيبة خفيفة ومرطب ليلي بتركيبة كثيفة مع التركيز على المناطق الجافة من البشرة، انتظري لبعض الدقائق ثم تخلصي من الكمية الزائدة من المناطق الدهنية بواسطة منديل ورقي.

نقترح عليك كريم Hydraphase Intense Light من لاروش بوزيه LA ROCHE-POSAY لترطيب البشرة العميق.

يمكنك اللجوء لبعض المواد الطبيعية التي تساعدك في تنظيف البشرة مثل الزبادي الطبيعي الغير محلى. طبقي القليل من الزبادي على البشرة ودلكي بلطف ثم اتركيه لمدة 5 دقائق إضافية قبل شطفه بالماء الفاتر.

التقشير

تشكل البشرة المختلطة مشكلة فيما يتعلق بالتقشير لأن المواد المقشرة تختلف باختلاف نوعية البشرة. ننصحك عموما باستخدام مقشر يتضمن حمض الساليساليك مرتين في الأسبوع عند المناطق الدهنية التي تكون عرضة لتشكل الرؤوس السوداء.

أما إذا كانت المناطق الجافة في البشرة شديدة الجفاف أو عادية ، ننصحك بتقشيرها مرة واحدة في الأسبوع أو كتفي بتقشير الأجزاء الدهنية فقط وليس الوجه بأكمله.

الوقاية من أشعة الشمس

كأي نوع من أنواع البشرة تعتبر الوقاية من أشعة الشمس من الأمور الضرورية ليس للحفاظ على جمال البشرة فقط، بل أيضا لحمايتها من التلف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

أما عن نوعية الكريم الذي يجب استخدامه للبشرة المختلطة فيجب أن يكون للبشرة المركبة، نقترح عليك كريم إيديال سولاي للتحكم بلمعان البشرة Ideal Soleil Mattifying Face Fluid Dry Touch من علامة فيتشيVichy .

زيوت طبيعية مناسبة للبشرة المختلطة والحساسة

إذا كنت سيدتي تملكين بشرة مختلطة وحساسة وتتعرض للتهيج بسبب استخدام مستحضرات التنظيف، فيمكنك اللجوء لبعض الزيوت الطبيعية التي تناسب البشرة الحساسة. جربي زيت البابونج الذي يخفف من الاحمرار والالتهاب. طبقي قطرات من هذا الزيت على البشرة بعد تنظيفها.

يمكنك أيضا استخدام زيت جوز الهند لترطيب البشرة موازنة إفرازات الزيوت، طبقي قطرات من الزيت على البشرة كل ليلة للحصول على ترطيب عميق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً