سعود بن صقر وقرينته يشهدان فعالية «الحصن الحصين»

سعود بن صقر وقرينته يشهدان فعالية «الحصن الحصين»

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة مساء أمس الأول العمل الفني الوطني «الحصن الحصين» تجسيداً لمعاني الحب والولاء لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة وتخليداً لذكرى المغفور له الشيخ صقر القاسمي «طيب الله ثراه».جسدت الفعالية التي حضرتها حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي الشيخة هنا بنت جمعة الماجد لوحة فنية…

emaratyah

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة مساء أمس الأول العمل الفني الوطني «الحصن الحصين» تجسيداً لمعاني الحب والولاء لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة وتخليداً لذكرى المغفور له الشيخ صقر القاسمي «طيب الله ثراه».
جسدت الفعالية التي حضرتها حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي الشيخة هنا بنت جمعة الماجد لوحة فنية عن القيمة التاريخية لحصن رأس الخيمة القديم الذي يعود إنشاؤه إلى الفترة ما بين عام 1809-1819 خارج جدران البلدة القديمة كقلعة دفاعية تم تعزيزها حتى أصبحت مجمع محصن ومقراً لأسرة القواسم الحاكمة حتى 1964 ليتحول بعدها الى مقر للأمن والشرطة قبل أن يصبح متحفاً وطنياً.
عبرت اللوحة عن الدور السياسي والاجتماعي الهام الذي لعبه الحصن في تاريخ رأس الخيمة في عهد المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي «طيب الله ثراه» كمركز للحكم وإدارة شؤون الإمارة ومقر للشورى واستقبال الوفود الرسمية والأجنبية.
كما سلطت الفعالية الضوء على أبرز محطات مسيرة الوالد المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي باني رأس الخيمة الحديثة وأبناء رأس الخيمة وتمسكه بالصفات الحميدة التي عكست شخصيته القيادية والإنسانية والاجتماعية ومحبته للعلم والدين ودوره في قيام دولة الإمارات العربية المتحدة مع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» والمغفور لهم الآباء المؤسسين.
وعبرت الفعالية عن مسيرة الإنجازات لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي الذي قاد مسيرة العمل والبناء بعد توليه مقاليد الحكم في الإمارة خلفاً لوالده الشيخ صقر بن محمد القاسمي وحقق نهضة حضارية وعمرانية واقتصادية شاملة ساهمت في توفير الحياة الكريمة لشعبها وجعلت رأس الخيمة نموذجاً فريداً للتطور والتقدم.
وقام صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بتكريم رجل الأعمال فهد الشيراوي تقديراً لمساهمته في هذه الفعالية الوطنية التي شملت أيضا عروض الفنون الشعبية الإماراتية وقصائد شعرية ونثرية بمشاركة فرقة المزيود الحربية وفرق المطاف والرمس وابن ماجد ورأس الخيمة للفنون الشعبية وطلبة المدارس عكست الموروث الوطني والثقافي وعبرت عن مشاعر الفخر بانتماء لدولة الإمارات والقيادة الرشيدة.
حضر الفعالية الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخمية والشيخ عمر بن صقر القاسمي والشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي رئيس هيئة رأس الخيمة للبترول وعدد من شيوخ القواسم ورؤساء ومديري الدوائر الحكومية وكبار المسؤولين وجمهور غفير من أبناء رأس الخيمة. (وام)

.. ويؤكد : الإعلام الوطني خط الدفاع الأول عن قيمنا

استقبل صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، في قصر سموّه، بمدينة صقر بن محمد، أمس، وفداً من «شركة أبوظبي للإعلام»، برئاسة الدكتور علي بن تميم، المدير العام.
وأشاد سموّه، خلال اللقاء، بالإعلام الوطني الإماراتي، ومواكبته مسيرة النهضة الشاملة، والإنجازات الحضارية في الدولة.
وقال إن «الإعلام الوطني هو المرآة التي تعكس للعالم إنجازاتنا ومكتسباتنا الحضارية، وخط الدفاع الأول عن قيمنا ومبادئنا وهويتنا الوطنية، وطالما لعب إعلامنا دوراً إيجابياً في تشكيل الرأي العام، وتعزيز روح المواطنة الصالحة، منذ مرحلة التأسيس، وأسهم في نقل صوت الوطن والمواطن بكل صدق وشفافية».
وأضاف سموّه «نملك في رأس الخيمة رؤية إعلامية شاملة، ونظرة مستقبلية لواقعنا الإعلامي، ستسهم في مواكبة ما تشهده الإمارة من تطورات متسارعة، في كثير من القطاعات الحيوية، وستعزز إيصال الرسالة الإعلامية، بكل ما تحمله من ثوابت وطنية، ومسؤولية مهنية، لخدمة التوجهات التنموية الشاملة للإمارة».
وأشاد الدكتور علي بن تميم، بدور إمارة رأس الخيمة، في صناعة المشهد الإعلامي في الدولة، عبر الفعاليات والأحداث الوطنية التي تستضيفها. مؤكداً سعي «أبوظبي للإعلام»، على الدوام، للقيام بمسؤوليتها في إيصال الرسالة الإعلامية الوطنية إلى العالم، بفضل دعم القيادة الحكيمة، ومتابعة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إيماناً بأهمية الإعلام ودوره المؤثر في التنمية والبناء والثقافة والمعرفة.
واطلع صاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، من الدكتور ابن تميم، على استراتيجية الشركة المستقبلية، وخططها الطموحة، في تعزيز المشهد الإعلامي بالكثير من البرامج والتغطيات على المستويين الداخلي والخارجي، وفق رؤية متكاملة وشاملة تغطي نجاحات دولة الإمارات ورسالتها للعالم. (وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً