كيف تستطيعين تطويل الأظافر بطريقة سهلة للغاية؟

كيف تستطيعين تطويل الأظافر بطريقة سهلة للغاية؟

هل تعانين من مشكلات هشاشة الأظافر وسرعة تقصفها؟ أبات الأمر غايةً في الإزعاج بالنسبة إليك؟ لا بد أنك قد جربت الكثير من أنواع الكريمات والأطلية وغيرها من المنتجات الأخرى المصنوعة لهذا الغرض بهدف تطويل الأظافر ، أليس كذلك عزيزتي؟ ماذا عن النتائج المتحصل عليها؟ هل نجحت في التخلص من مشكلتك تلك؟ شخصيا لا أعتقد ذلك؛ فهذه …

هل تعانين من مشكلات هشاشة الأظافر وسرعة تقصفها؟ أبات الأمر غايةً في الإزعاج بالنسبة إليك؟ لا بد أنك قد جربت الكثير من أنواع الكريمات والأطلية وغيرها من المنتجات الأخرى المصنوعة لهذا الغرض بهدف تطويل الأظافر ، أليس كذلك عزيزتي؟ ماذا عن النتائج المتحصل عليها؟ هل نجحت في التخلص من مشكلتك تلك؟ شخصيا لا أعتقد ذلك؛ فهذه المستحضرات غالبا ما تكون نجاعتها محدودةً، كما أن لها من التأثيرات الجانبية ما يدعو إلى التفكير ألف مرة قبل التفكير في اللجوء إليها، ليبقى الحل الأمثل إذا هو الحرص في المقام الأول على شرب كميات هامة من المياه يوميا وتناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن (كفواكه والخضروات ولأسماك الطازجة مثلا)، ثم المرور بعد ذلك إلى الوصفات الطبيعية من أجل مزيد من العناية، فهل لديك فكرة عن أفضل تلك الوصفات عزيزتي؟ تابعي معنا ما تبقى من أسطر من هذا المقال للتعرف على إجابة هذا السؤال.

تطويل الأظافر عبر وصفة الليمون وصودا الخبز

تطويل الأظافر

1. تعلمي طريقة إعداد هذه الوصفة

تعتبر هذه الوصفة واحدةً من أفضل الوصفات الطبيعية التي يمكن التعويل عليها في العناية بالأظافر ومزيد تقويتها وتحفيزها على النمو بشكل سريع وصحي. وبالإضافة إلى نتائجها المبهرة، فإن التكلفة تبدو بسيطةً للغاية، كما أن طريقة التحضير غاية في السهولة ولا تتطلب منك عزيزتي بذل أي جهد أوخسارة للوقت (5 دقائق على أقصى تقدير).

تابعي الخطوات التالية وسوف تلاحظين ذلك بنفسك :

المقادير اللازمة للوصفة :
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
طريقة التحضير والاستخدام :

1- أحضري وعاءا صغيرا وامزجي فيه المكونين معا بشكل جيد.

2- قومي بتسخين الخليط على درجة مئوية تقدر بـ55 درجة (أي بمعدل 30 ثانيةً في متوسط طاقة الميكروويف).

3- بمجر الحصول على مزيج دافئ، ارفعيه عن النار وانقعي أظافرك فيه لمدة 5 دقائق، وذلك مع الحرص على تدليك هذه الأخيرة بكل لطف.

4- اشطفي بقايا الخليط بعد ذلك بالماء دافئ، ولا تنسي في النهاية خطوة الترطيب (يمكنك القيام بهذه الخطوة، أي ترطيب أظافرك، بالاستعانة بأحد الزيوت الأساسية أو أيضا الكريمات الخاصة).

2. لماذا الليمون وصودا الخبز؟

فوائد الليمون في تطويل الأظافر :

كشفت الدراسات العلمية أن الليمون يشكل واحدا من أفضل المصادر الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها في تطويل الأظافر والعناية بصحتها، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالعديد من العناصر الهامة والمفيدة، على غرار الكربوهيدرات والبروتينات وحمض الفوليك وفيتامين ج والحديد، إلى جانب كل من الكالسيوم والفسفور والمغنيزيوم، وأيضا الزنك والبوتاسيوم والألياف الغذائية، وغيرهم الكثير.

وبفضل هذه التوليفة الاستثنائية يمتلك الليمون القدرة على :

  • تحفيز الأظافر على مزيد النمو.
  • تقويتها وتنظيفها بشكل فعال.
  • تخليصها من مشكلات الهشاشة والتكسر.
  • تخليصها من مشكلات الاصفرار ومنحها لونا أبيض جذابا.
  • إكسابها مزيدا من اللمعان.
فوائد صودا الخبز في تطويل الأظافر :

لعلك تعرفين الكثير عن تلك الاستخدامات الرائعة لصودا الخبز، سواء كان ذلك في ما يتعلق بقدرتها الرائعة على التنظيف وإزالة الروائح الكريهة، أو أيضا في الاهتمام بالبشرة والشعر. ولكن ماذا عن دورها في العناية بالأظافر؟ اعلمي عزيزتي أن صودا الخبز تكتسي أهميةً بالغةً في هذا المجال، وخاصةً من ناحية قدرتها على تبييض هذه الأخيرة (أي الأظافر) وتخليصها من مشكلات الاصفرار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً