اناقة

أفضل الخلطات الهندية لتنعيم الشعر

أفضل الخلطات الهندية لتنعيم الشعر

غالبا ما تفضل بنات حواء اتباع الكثير من الطرق لتنعيم الشعر والظهور بشعر منسدل وحريري كشهيرات العالم من فنانات وممثلات وعارضات أزياء، ومن أجل ذلك تجدهن في بحث مستمر عن أفضل السبل وأكثرها نجاعةً لتنعيم الشعر والحصول على شعر ناعم وخال من أية تجعدات.طبعا تختلف تلك التقنيات من ناحية النتائج المقدمة ومدى ديمومتها، ولكنها تشترك في شيء واحد هام، …

غالبا ما تفضل بنات حواء اتباع الكثير من الطرق لتنعيم الشعر والظهور بشعر منسدل وحريري كشهيرات العالم من فنانات وممثلات وعارضات أزياء، ومن أجل ذلك تجدهن في بحث مستمر عن أفضل السبل وأكثرها نجاعةً لتنعيم الشعر والحصول على شعر ناعم وخال من أية تجعدات.

طبعا تختلف تلك التقنيات من ناحية النتائج المقدمة ومدى ديمومتها، ولكنها تشترك في شيء واحد هام، ألا وهو التأثير السيئ الناجم عن الإفراط في استخدامها على المدى القريب أو البعيد، فكما تعلمين عزيزتي فإن السيشوار ومصففات الشعر المختلفة غالبا ما تؤدي إلى تساقط وتلف هذا الأخير، تماما كما هو الحال بالنسبة إلى تقنيات الكيراتين والبروتيين اللذين ثبتت أضرارهما العديدة أيضا. ولعلك على اطلاع بكل تلك التأثيرات عزيزتي ولكنك لا تكفين رغم ذلك عن اللجوء إلى هذه الأساليب بسبب حاجتك الماسة إليها، نعلمك أن الطبيعة لها رأي آخر في ذلك؛ حيث أنها تزخر بالعديد من المكونات الفعالة في ترطيب الشعر وتخليصه من العديد من المشكلات التي يعاني منها، مكونات عملت النساء في الهند على الاستفادة جيدا من مزاياها، وذلك عبر مجموعة رائعة من الوصفات التي ندعوك إلى التعر عليها في الأسطر الموالية من هذا المقال. تابعينا إذا!

أفضل 3 خلطات هندية لتنعيم الشعر

1. الخلطة الأولى : وصفة العسل لتنعيم الشعر

لتنعيم الشعر

يعد العسل واحدا من أفضل المكونات الطبيعية لتنعيم الشعر والتي يمكن الاستفادة منها في المحافظة على صحة الشعر ومنحه العناية اللازمة التي يحتاج إليها، وذلك بفضل ما يتسم به من قدرة عالية على تليين الخصلات ومنحها ملمسا ناعما كالحرير، بالإضافة أيضا إلى دوره الريادي في تعزيز نمو الشعر، والتحسين من حالة فروة الرأس من خلال تطهيرها ووقايتها من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية كالإكزيما مثلا، هذا إلى جانب التصدي إلى مشكلات القشرة ومنع بروزها المزعج.

ولعلك صرت متشوقةً إلى كيفية الاستفادة من جميع هذه المزايا، نعلمك أن أفضل طريقة للنجاح في ذلك عزيزتي هي العمل بالوصفة التالية :

المقادير المطلوبة للوصفة :
  • ربع كوب من العسل.
  • ربع كوب من زيت الزيتون.
طريقة الإعداد والاستخدام :

1- أحضري وعاءا ملائما وامزجي فيه كلا المكونين معا بشكل جيد.

2- وزعي الخليط المتحصل عليه على شعرك بالكامل وتأكدي من تغلغله جيدا إلى فروة رأسك.

3- انتظري لمدة ساعة كاملة، ثم قومي بعدها بغسل شعرك بالماء الفاتر من أجل التخلص من بقايا الخلطة.

4- كرري هذه الطريقة بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع، وستلاحظين الفرق بعد مرور واحد وعشرين يوما، أي خلال فترة تقل عن الشهر الواحد.

2. الخلطة الثانية : وصفة زيت الزيتون لتنعيم الشعر

alt

لا تقل فوائد زيت الزيتون أهميةً عن تلك التي يتسم بها العسل بالنسبة إلى الشعر؛ حيث يكتسي هذا المكون بدوره جسامةً بالغةً في عملية ترطيب وتنعيم الخصلات، وأيضا التصدي إلى مشكلات القشرة وإزعاجاتها التي لا تنتهي. وليس هذا كل شيء، إذ يتميز زيت الزيتون أيضا بفعاليته العالية في مكافحة تساقط الشعر ومنع تقصفه، إلى جانب القدرة على تكثيفه، وذلك عبر العمل على تقوية جذور البصيلات. وفي النهاية، نلفت انتباهك عزيزتي إلى أن زيت الزيتون يعمل أيضا على إطالة الرموش، فلا تنسي إذا أن تضعيه ضمن قائمة أساسياتك عزيزتي.

وقد تكون الوصفة الأولى التي قدمناها إليك كافيةً للاستفادة من تلك المزايا السحرية لزيت الزيتون، إلا أننا نفضل دائما مدك بأكبر قدر ممكن من الخيارات، ومن أجل ذلك ندعوك إلى التعرف على أسرار هذه الوصفة الطبيعية ، والتي نضمن لك أيضا كونها مثاليةً :

المقادير المطلوبة للوصفة :
  • ملعقة من زيت الزيتون.
  • نصف ملعقة من العسل.
  • نصف كوب من التوت البري.
  • ربع حبة من الموز المهروس.
  • ملعقة من اللبن.
طريقة الإعداد والاستخدام :

1- في وعاء مناسب، قومي بخلط جميع المكونات معًا بشكل جيد إلى غاية الحصول على مزيج متجانس.

2- طبقي الخلطة المتحصل عليها على شعرك بالكامل.

4- انتظري مدة ساعة كاملة، ثم قومي بعدها بشطف شعرك بالماء الفاتر.

5- كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق بنفسك خلال فترة وجيزة.

3. الخلطة الثالثة : وصفة الحناء لتنعيم الشعر

. alt

لم تكن الجدات مخطئات مطلقا عندما كن يواظبن على استخدام الحناء كبديل طبيعي لصبغ شعرهن؛ فبالإضافة إلى لونها المميز، تلعب هذه الأخيرة دورا رائعا في تطهير فروة الرأس ومحاربة جميع أشكال الميكروبات، كما أنها تعمل أيضا على التقليل من إفرزات العرق والمحافظة على نظافة الشعر لفترة أطول، وذلك بفضل قدرتها العالية على التخلص من الدهون الزائدة والقضاء عليها بشكل كامل. ولا تقف مزايا الحناء عند هذا الحد فحسب، بل كشفت الدارسات أن هذه الأخيرة فعالة أيضا في معالجة مشكلات تساقط الشعر وتقصفه وأيضا في التصدي إلى احتمالات بروز الشيب.

أما عن أفضل وصفة حناء يمكن أن نقدمها إليك عزيزتي، فهي التالية :

المقادير المطلوبة للوصفة :
  • ملعقتين من الحناء.
  • ثلاث ملاعق من القهوة.
  • ربع كوب من شراب النعناع البارد.
  • ملعقة واحدة من الحليب.
  • ملعقة واحدة من الحلبة.
طريقة الإعداد والاستخدام :

1- في وعاء مناسب، قومي بخلط جميع المكونات معًا بشكل جيد إلى غاية الحصول على مزيج متجانس.

2- طبقي الخلطة الناتجة على شعرك بالكامل.

3- انتظري لمدة ثلاث ساعات كاملة، ثم قومي بعدها بغسل شعرك بالماء الفاتر للتخلص من بقايا القناع.

4- كرري هذه الطريقة بشكل يومي وستحصلين على النتائج المرجوة بعد ثلاثة أيام فقط.

شاهدي أفضل قصات الشعر للعرائس

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً