الأردن: تجاوزنا طاقتنا الاستيعابية من اللاجئين

الأردن: تجاوزنا طاقتنا الاستيعابية من اللاجئين

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن الأردن تجاوز طاقته الاستيعابية من اللاجئين، بأن المملكة تتحمل أعباء ضخمة على قطاعات التعليم والصحة والبنية التحتية جراء استضافة 1.3 مليون مواطن سوري يجب تأمين احتياجاتهم الحياتية والتعليمية بتعاون دولي مستدام. وشدد الصفدي خلال استقباله اليوم الخميس وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي، الذي يزور الأردن بتنظيم من مكتب المفوض السامي…




لاجؤون سوريون في مخيم الزعتري بالأردن (أرشيف)


أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن الأردن تجاوز طاقته الاستيعابية من اللاجئين، بأن المملكة تتحمل أعباء ضخمة على قطاعات التعليم والصحة والبنية التحتية جراء استضافة 1.3 مليون مواطن سوري يجب تأمين احتياجاتهم الحياتية والتعليمية بتعاون دولي مستدام.

وشدد الصفدي خلال استقباله اليوم الخميس وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي، الذي يزور الأردن بتنظيم من مكتب المفوض السامي لشؤون اللاجئين، على أهمية استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين ومساعدة المملكة في تحمل هذه الأعباء.

ووضع الصفدي، وفق تصريح لوزارة الخارجية الأردنية، أعضاء الوفد في صورة المستجدات الإقليمية، خصوصا تلك المرتبطة بالجهود المستهدفة التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، مؤكداً أن التوصل لحل سياسي للأزمة يعيد لسوريا أمنها واستقرارها ويحفظ وحدتها ويتيح عودة اللاجئين الطوعية لوطنهم ضرورة لاستقرار المنطقة ولا بد من تفعيل الجهود لتحقيقها.

كما أكد الصفدي خلال اللقاء على مركزية القضية الفلسطينية، مؤكداً على أهمية كسر الجمود في العملية السلمية وصولاً لحل الدولتين الذي يضمن حق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة على خطوط الرابع من يونيو (حزيران) 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأوضح خلال اللقاء عُمق العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية على عدد من الصعد، معرباً عن تثمين المملكة للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة، وجرى بحث العلاقات الثنائية بين المملكة والولايات المتحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً