برلمانية إماراتية : ارتفاع حالات الطلاق قضية محورية للفترة المقبلة

برلمانية إماراتية : ارتفاع حالات الطلاق قضية محورية للفترة المقبلة

أكدت عضو المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي عائشة بوسمنوه، أن الأسرة نواة المجتمع، وركيزته الأولى، وأساسه المتين، ولها دور رئيسي في تحقيق التنمية الشاملة، لذلك سيتم خلال الفترة المقبلة التركيز على مناقشة القضايا المتعلقة بارتفاع حالات الطلاق ودراسة حلول لخفض معدلاتها ضمانا للاستقرار الأسري. ولفت بوسمنوه في تصريح خاص ، إلى أن “الدرسات التي أعدت استناداً إلى ملاحظات الأهالي…




alt


أكدت عضو المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي عائشة بوسمنوه، أن الأسرة نواة المجتمع، وركيزته الأولى، وأساسه المتين، ولها دور رئيسي في تحقيق التنمية الشاملة، لذلك سيتم خلال الفترة المقبلة التركيز على مناقشة القضايا المتعلقة بارتفاع حالات الطلاق ودراسة حلول لخفض معدلاتها ضمانا للاستقرار الأسري.

ولفت بوسمنوه في تصريح خاص ، إلى أن “الدرسات التي أعدت استناداً إلى ملاحظات الأهالي والجهات المختصة في الدولة تشير إلى أن ارتفاع المهور، وتكاليف الزواج، وتقليد الزوجات لبعضهن سبب رئيسي لارتفاع معدل الطلاق وما يترتب عنه ذلك من ضائقة مالية على الزوج بعد الزواج”.

تكاتف الجهود

وأكدت بوسمنوه ضرورة تكاتف الجهود والتركيز على طرح المبادرات للوقوف على عوامل وأسباب التسرع في الطلاق خاصةً بين الشباب والفتيات في سن مبكرة وإيجاد الحلول للتقليل من المشكلة.

وأوضحت بوسمنوه أن توعية النساء والأهالي بالتقليل من مظاهر البذخ في الأعراس، وغلاء المهور، يساهم في خفض معدل الطلاق، مشيدة بالدور التوعوي للإعلام في هذا المجال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً