برلمانيون أوروبيون يدعون إلى إنهاء محادثات انضمام تركيا إلى التكتل

برلمانيون أوروبيون يدعون إلى إنهاء محادثات انضمام تركيا إلى التكتل

دعا مشرعون في لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي الأربعاء، إلى تعليق رسمي لمحادثات انضمام تركيا إلى التكتل، مشيرين إلى فساد ومخاوف رئيسية أخرى. وقال النائب البرلماني رينات سومر من حزب الشعب الأوروبي، يمين وسط، أمس الأربعاء، إن “العلاقة بين تركيا والاتحاد الأوروبي بحاجة إلى إعادة تعريف فيما يتعلق بالشراكة الفعالة”.وأضافت النائبة الاشتراكية كاتي بيري: “مع …




علما تركيا والاتحاد الأوروبي في اسطنبول (أرشيف)


دعا مشرعون في لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي الأربعاء، إلى تعليق رسمي لمحادثات انضمام تركيا إلى التكتل، مشيرين إلى فساد ومخاوف رئيسية أخرى.

وقال النائب البرلماني رينات سومر من حزب الشعب الأوروبي، يمين وسط، أمس الأربعاء، إن “العلاقة بين تركيا والاتحاد الأوروبي بحاجة إلى إعادة تعريف فيما يتعلق بالشراكة الفعالة”.

وأضافت النائبة الاشتراكية كاتي بيري: “مع كل الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان، وانعدام استقلال القضاء، وتطبيق دستور جديد يفتقر إلى الضوابط والتوازنات الحاسمة، لا معنى لمواصلة المحادثات حول عضوية الاتحاد الأوروبي مع الحكومة التركية الحالية”.

يذكر أن تركيا مرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي منذ 20 عاماً، ولكنها تراجعت عن معايير الاتحاد في مجالات مثل سيادة القانون، وحقوق المواطنين، وحرية الإعلام، منذ محاولة الانقلاب في 2016.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً