الداعشية البريطانية بيغوم ممنوعة من الجنسية البنغالية أيضاً

الداعشية البريطانية بيغوم ممنوعة من الجنسية البنغالية أيضاً

قالت وزارة الخارجية في بنغلاديش، إن شميمة بيغوم، الداعشية البريطانية من أصل بنغالي، ليست مواطنة بنغالية، ولا “شك” في منعها من دخول البلاد، إذا حاولت ذلك. ويأتي التصريح بعد منع وزير الداخلية البريطاني الشابة من العودة إلى لندن التي غادرتها لتتزوج مقاتلاً داعشياً قبل 4 أعوام. وذكر موقع “ذي دايلي ستار” البنغالي اليوم الخميس، أن وزارة الخارجية في دكا شددت على…




الداعشية البريطانية شميمة بيغوم في سوريا (أرشيف)


قالت وزارة الخارجية في بنغلاديش، إن شميمة بيغوم، الداعشية البريطانية من أصل بنغالي، ليست مواطنة بنغالية، ولا “شك” في منعها من دخول البلاد، إذا حاولت ذلك.

ويأتي التصريح بعد منع وزير الداخلية البريطاني الشابة من العودة إلى لندن التي غادرتها لتتزوج مقاتلاً داعشياً قبل 4 أعوام.

وذكر موقع “ذي دايلي ستار” البنغالي اليوم الخميس، أن وزارة الخارجية في دكا شددت على أن بيغوم بريطانية، ولم تطلب أبداً الجنسية المزدوجة.

ونقلت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية عن وزير الدولة للشؤون الخارجية شهريار علام، أن شميمة بيغوم ليست مواطنة بنغالية، وأنها بريطانية بالولادة ولم تطلب الحصول على جنسية مزدوجة من بنغلادش، ولن يُسمح لها بدخول بنغلاديش”.

وتقبع بيغوم الآن في مخيم بشمال سوريا، بعد هروبها من القتال في شرق البلاد بسبب الهجمات الأخيرة على معاقل تنظيم داعش، في دير الزور.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً