شركات طلبت الطائرة العملاقة إيرباص (إيه380) ولم تتسلمها

شركات طلبت الطائرة العملاقة إيرباص (إيه380) ولم تتسلمها

21/02/2019 6 354 عندما تتوقف إيرباص عن إنتاج (إيه 380) بتسليم آخر طلبية لديها في 2021 ستكون الشركة الأوروبية قد انتجت أكثر من 200 نسخة من أكبر طائرة ركاب في العالم تشغلها حاليا 13 ناقلة بأنحاء العالم. وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق وقف انتاج الطائرة الضخمة بعدما خفضت طيران الإمارات، أكبر عملائها، طلبياتها من هذا الطراز. وتشغل (إيه 380) مجموعة …

21/02/2019

6
alt

354
alt

عندما تتوقف إيرباص عن إنتاج (إيه 380) بتسليم آخر طلبية لديها في 2021 ستكون الشركة الأوروبية قد انتجت أكثر من 200 نسخة من أكبر طائرة ركاب في العالم تشغلها حاليا 13 ناقلة بأنحاء العالم.

وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق وقف انتاج الطائرة الضخمة بعدما خفضت طيران الإمارات، أكبر عملائها، طلبياتها من هذا الطراز.

وتشغل (إيه 380) مجموعة من أكبر شركات الطيران بالعالم ومنها الإماراتية، وطيران سنغافورة، والخطوط الجوية البريطانية، لكن توجد أيضا شركات أخرى تقدمت بطلبات شراء لكنها لم تتسلمها لأسباب متعددة، وقد عرض موقع Simple Flying قائمة بأبرز هذه الشركات.

فيرجين اتلانتك: تقدمت فيرجين بطلب شراء ست طائرات لكن أرجأت التسليم مرارا، ويرجح الموقع أنها آثرت الاعتماد على طائرات أصغر حجما.

b-lazy

خطوط طيران هونج كونج: طلبت شركة طيران هونج كونج عشر طائرات بنية التوسع في الرحلات إلى أوروبا لكن الإجراء واجه تحديات بعدما تبني الاتحاد الأوروبي إطار عمل بشأن ضرائب جديدة على الناقلات الدولية.

b-lazy

خطوط ترانسايرو الجوية (روسيا): طلبت ترانسايرو أربع طائرات في 2012 لتصبح أول ناقلة في روسيا وأوروبا الشرقية تهتم بالطائرة الضخمة لكن الموقف الاقتصادي غير المواتي أثر على أعمال الشركة.

b-lazy

خطوط كينجفيشر للطيران (الهند): طلبت كينجفيشر 10 طائرات حتى قبل الحصول على رخصة الطيران الدولي لكن الشركة واجهت عثرات في تحقيق مكاسب ودخلت في دوامة ديون.

b-lazy

سكاي مارك (اليابان): كانت شركة طيران منخفضة التكلفة باليابان وطلبت ست طائرات لكنها دخلت في مصاعب اقتصادية انتهت بإشهار إفلاسها.

b-lazy

فيديكس ويو.بي.إس للشحن: تقدمت فيديكس للشحن بطلب شراء عشر طائرات إيه 380-إف، وهي النسخة المخصصة للشحن، وطلبت يو.بي.إس عددا مماثلا، لكن تأخير الإنتاج والشكوك بشأن الجدوى الاقتصادية للطائرة في قطاع الشحن أديا إلى إلغاء الصفقتين.

b-lazy

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً