مطار الملك خالد الدولي بالرياض في المرتبة 11 عالمياً التزاماً بالمواعيد

مطار الملك خالد الدولي بالرياض في المرتبة 11 عالمياً التزاماً بالمواعيد

كشفت التقارير الإحصائية الصادرة عن شركة “مطارات الرياض” أن مطار الملك خالد الدولي شهد خلال العام الماضي 2018 معدلات نمو على مستوى أعداد المسافرين والرحلات، وتتوج أدائه السنوي بتسجيل أرقاماً قياسية تعكس قدرته على مواصلة أدائه الإيجابي خلال الأعوام القادمة. وقد تخطى إجمالي عدد المسافرين المغادرين والقادمين في مطار الملك خالد الدولي 26 مليون مسافر، مسجلاً نمواً بلغت نسبته 5.53%…

كشفت التقارير الإحصائية الصادرة عن شركة “مطارات الرياض” أن مطار الملك خالد الدولي شهد خلال العام الماضي 2018 معدلات نمو على مستوى أعداد المسافرين والرحلات، وتتوج أدائه السنوي بتسجيل أرقاماً قياسية تعكس قدرته على مواصلة أدائه الإيجابي خلال الأعوام القادمة.

وقد تخطى إجمالي عدد المسافرين المغادرين والقادمين في مطار الملك خالد الدولي 26 مليون مسافر، مسجلاً نمواً بلغت نسبته 5.53% مقارنةً بـ2017 وبمعدل يومي بلغ 72.932 مسافر، وارتفع إجمالي عدد المسافرين عبر الرحلات الداخلية بمعدل زيادة بلغ 8.39%، وسجل إجمالي عدد المسافرين عبر الرحلات الدولية خلال 2018 ارتفاعاً نسبته 2.21%، مقارنة بـ2017.

وبلغ إجمالي عدد الرحلات 212.632 بنهاية عام 2018، ليسجل نمواً نسبته 1.46% مقارنةً بـ2017 وبمعدل يومي بلغ 583 رحلة، وشهد إجمالي الرحلات الداخلية ارتفاعاً بلغت نسبته 5.55% مقارنة بـ2017، فيما قفز معدل الزيادة في إجمالي عدد الرحلات الدولية ليصل إلى 3.43% مقارنةً بذات الفترة.

ويعـد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة من أكثر وجهات السفر الداخلية لمطار الملك خالد الدولي من حيث عدد المسافرين المغادرين والقادمين خلال عام 2018، مبينةً أن معدل الزيادة في إجمالي عدد المسافرين بلغ 4.93% مقارنةً بـ2017، كما بلغ معدل الزيادة في عدد الرحلات2.81%.

وعلى المستوى الدولي، سجل مطار دبي الدولي الرقم الأعلى بالنسبة لعدد الرحلات الدولية المغادرة والقادمة لمطار الملك خالد الدولي، إذ بلغ معدل الزيادة في إجمالي عدد الرحلات 16%، فيما بلغ إجمالي أعدد المسافرين 11% مقارنةً بـ2017.

وتقدم مطار الملك خالد الدولي في الربع الثالث من العام الماضي 58 مرتبة ليصل إلى المركز 93 للمطارات الدولية على جميع فئات أعداد الركاب مقارنةً بالمرتبة 151، وسجل أرقماً قياسية جديدة على مستوى رضا المسافرين عن جودة الخدمات المقدمة والذي بلغ 4.45 من مجموع 5 نقاط.

كما حقق مطار العاصمة المركز السادس من بين المطارات الدولية على مستوى فئة المطارات ذات السعة 25 إلى 40 مليون مسافر، وفقاً للتقرير الصادر عن مجلس المطارات الدولي (ACI).

aligncenter size-full wp-image-228940

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً