تكريم منة شلبي ومحسنة توفيق في افتتاح “أسوان لسينما المرأة”

تكريم منة شلبي ومحسنة توفيق في افتتاح “أسوان لسينما المرأة”

أقيم حفل افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، مساء أمس الأربعاء، بحضور وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبدالدايم، ونخبة من نجوم مصر والعرب. وحضر الحفل كل من نور اللبنانية ولقاء الخميسي وباسم سمرة وريم البارودي وجيهان خليل ويسرا اللوزي ودرة وشريف رمزي وراندا البحيري وأحمد وفيق وأحمد عبدالعزيز ومادلين طبر ورامي غيط والناقد السينمائي…





أقيم حفل افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، مساء أمس الأربعاء، بحضور وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبدالدايم، ونخبة من نجوم مصر والعرب.

وحضر الحفل كل من نور اللبنانية ولقاء الخميسي وباسم سمرة وريم البارودي وجيهان خليل ويسرا اللوزي ودرة وشريف رمزي وراندا البحيري وأحمد وفيق وأحمد عبدالعزيز ومادلين طبر ورامي غيط والناقد السينمائي طارق الشناوي ورئيس جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية، خالد عبدالجليل، والمنتج محمد العدل.

وافتتحت وزيرة الثقافة المصرية الدورة الثالثة، واصفة إياها بالمختلفة عن الدورتين السابقتين، لاسيما مع إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي لأسوان كعاصمة الشباب الأفريقي، ما اعتبرته فرصة كبيرة لخلق حوار سينمائي بين المبدعين

وكرمت إدارة المهرجان الفنانة القديرة محسنة توفيق، التي انهارت باكية أثناء النداء علي اسمها، حيث ظهرت في حالة صحية متردية، ما دفع رئيس المهرجان السيناريست محمد عبدالخالق لمساعدتها في الصعود إلي المسرح، وقالت في كلمتها: “أدين بالفضل للمصريين الذي لولاهم لما أصبحت هناك ممثلة تدعى محسنة توفيق، فأود أن أشكر كل الحضور علي دعمي في هذه اللحظات الجميلة”.

وكانت الفنانة منة شلبي من ضمن المكرمين، حيث أعربت عن سعادتها بالتكريم قائلة: “السينما صاحبة فضل عليّ لن أنساه، فهي سحر وحياة من وجهة نظري، فتحيا مصر والسينما التي سأظل عاشقة لها حتي آخر يوم في عمري”، كما كرم المهرجان الفنانة العالمية باربرا بوشيه.

يذكر أن الدورة الثالثة من المقرر اختتام فعالياتها في 26 فبراير (شباط) الجاري، ويتنافس فيها 32 فيلماً علي جوائز مسابقتي الفيلم الطويل والقصير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً