8 زيوت عطرية تعالج الأرق وتساعدك على النوم بشكل أفضل

8 زيوت عطرية تعالج الأرق وتساعدك على النوم بشكل أفضل

لنشحن الجسم بالطاقة والحيوية الازمة لمجابهة يوم جديد نحتاج للتمتع بقسط كافي من النوم العميق خلال الليل، سيساعدنا ذلك على تنظيم أفكارنا والتركيز بشكل أفضل أما قلة النوم فتؤثر على الحالة النفسية والآداء البدني والعقلي ومن أجل ذلك يجب اتباع بعض العادات والاستراتيجيات لتحفيز الجسم على التشبع بالقدر الكافي من ساعات الراحة والابتعاد قدر الامكان عن التوتر والضغط النفسي اللذان…

لنشحن الجسم بالطاقة والحيوية الازمة لمجابهة يوم جديد نحتاج للتمتع بقسط كافي من النوم العميق خلال الليل، سيساعدنا ذلك على تنظيم أفكارنا والتركيز بشكل أفضل أما قلة النوم فتؤثر على الحالة النفسية والآداء البدني والعقلي ومن أجل ذلك يجب اتباع بعض العادات والاستراتيجيات لتحفيز الجسم على التشبع بالقدر الكافي من ساعات الراحة والابتعاد قدر الامكان عن التوتر والضغط النفسي اللذان يسببان الأرق وتجنب تناول القهوة وغيرها من المنبهات في المساء، وفي مقال اليوم سنتطرق لاحدى الطرق الطبيعية التي تعتمد على استنشاق وتدليك الجسم بالزيوت العطرية التي اثبت فعاليتها منذ زمن بعيد في المساعدة على الاسترخاء وتهدئة الجسم ومكافحة أعراض القلق والاكتئاب وعلاج الأرق . تابعينا في هذا المقال للتعرف على اقتراحاتنا من الزيوت الطبيعية الرائعة لتنعمي بنوم هانئ.

1. زيت الخزامى العطرى لعلاج الأرق

الأرق

رائحة زكية و عطرة و أزهار بنفسجية أنيقة وجذابة، هكذا هي نبتة الخزامة الساحرة بفوائدها العديدة واستعمالاتها المتنوعة التي تدر على صاحبها بمنفعة وفيرة، ومن بين هذه المزايا نذكر تأثير زيت هذه الزهرة على الجهاز العصبي وفعاليته في تعزيز الشعور بالراحة والاسترخاء حيث أنه مثالي للمساعدة في التمتع بنوم عميق ومكافحة حالات الأرق المزمنة.

للاستمتاع بمزايا زيت اللافندر نحن نوصى باتباع هذه النصائح:

  • نصب خمسة عشر قطرة من زيت اللافندر في الناشر العطر خلال الليل.
  • نقوم بعمل تدليك لطيف على الوجه والعنق والرقبة والذراعين واليدين والقدمين .
  • نمزج قطرة من زيت الخزامى العطري مع احدى الكريمات أو الزيوت النباتية ونطبقها على المعصم أو الرقبة.

2. زيت البرتقال المر لعلاج الأرق

alt

يتميز زيت البرتقال العطري بجملة من الخصائص الرائع التي تجعله أحد العناصر الطبيعية الممتازة في مكافحة الأرق والاكتئاب والتوتر ويمكن الاستفادة من مزاياه العديدة من خلال وضعه في ناشر العطر أو اسعماله للتدليك أو وضع قطرات منه على كفوف اليدين.

3. زيت الماندرين العطري لعلاج الأرق

alt

إذا كنت تواجهين صعوبة كبيرة في الانفصال عن مشاكلك وانشغالاتك اليومية ومختلف التحديات التي تمرين بها فيمكنك الاستعانة بخصائص زيت الماندرين الرائعة التي تتميز بمفعولها المهدئ والمساعد على الاسترخاء، وتكمن أفضل طريقة للاستفادة من هذا الزيت العطري في استخدامه إما في ناشر العطر أو من خلال مزج قطرتين منه في زيت الزيتون وتناوله في الصباح والمساء.

4. زيت نبتة الفاليريان لعلاج الأرق

alt

الفاليريان هي نبتة من أصول أوروبية كما ظهرت في عدة مناطق من آسيا الشمالية وقد استخدمت منذ القدم في الطب البديل بفضل فعاليتها في تخفيف العديد من المشاكل لعل أبرزها اضطرابات النوم والأرق العصبي ودورها في الحد من التوتر والقلق وللاستفادة من هذه الخصائص نحن ندعوك لاستخدام من 15 إلى 20 قطرة من زيت الفاليريان في الناشر أو من خلال وضع بضع قطرات منه على الرقبة وأطراف الوجهمع التدليك بلطف.

5. زيت البابونج العطري لعلاج الأرق

alt

يحتوى زيت البابونج على العديد من المركبات والمواد التي تمنحه العديد من الخصائص العلاجية، وفضلا عن دوره في علاج الصداع وفعاليته في تخفيف الآلام المنجرة عنه يعتبر هذا العنصر ممتازًا في مكافحة الاكتئاب والقلق والمساعدة على التمتع بنوم عميق، وتعزيز الشعور بالاسترخاء وهو مفيد لتهدئة الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ويمكن الاستفادة منه من خلال استنشاق رائحته مباشرة من الزجاجة.

6. زيت اللويزة لعلاج الأرق

alt

يشتهر زيت اللويزة بخصائصه العلاجية المتنوعة التي تشمل العديد من المجالات بما في ذلك قدرته على تخفيف الآلام وتشنجات الرحم وفائدته في تخفيض نسبة الكولستيرول وضغط الدم، كما أن له تأثيرًا مساعدًا على تحسين المزاج وتخفيف أعراض الأرق واضطرابات النوم وتهدئة الغضب وتعزيز الشعور بالراحة.

للاستمتاع بفوائد هذا الزيت نقوم بمزج قطرتين منه مع زيت الزيتون ونعمل على استهلاك المزيج ثلاث مرات في اليوم.

7. زيت البردقوش لعلاج الأرق

alt

يكتسب زيت البردقوش شعبية كبيرة في ما يتعلق بقدرته على المساعدة في تسكين الآلام وتخفيف اضطرابات الطمث وطرد الغازات وتطهير الجروح دون أن ننسى أهميته في المساعدة على الاسترخاء وضمان تنفس أفضل خاصة في حالة الاصابة بنزلات البرد.

للاستفادة من خصائص زيت البردقوش ننصحك باستخدام قطرات منه للتدليك أو أن تقومي بوضعه في ناشر العطر.

8. زيت النارنج لعلاج الأرق

alt

يُساعد زيت النارنج العطرى على تخفيف التوتر وتعزيز الشعور بالراحة والاسترخاء ويستخدم لمعالجة الاضطراب العاطفي والاكتئاب والاجهاد ويمكن الاستفادة من خصائصه من خلال عمل تدليك لطيف أو من خلال استنشاق رائحته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً