«الحبوب الملوّنة» ليست مخدرات وحديث المسؤول في سياق آخر

«الحبوب الملوّنة» ليست مخدرات وحديث المسؤول في سياق آخر

صورة نشرتها إحدى الأمهات بنية حسنة على مواقع التواصل، أصابت أمهات أخريات بالذعر. فقد وضعت تلك الأم صورة وفيلما وتصريحا لشخصية موثوقة ورسمية، عن تداول حبوب حلوى ملونة، ذات أشكال متنوعة، قادرة على جذب الأطفال، على أنها مخدرات تنتشر بين الطلبة. وكتب على الصورة «عاجل وخطير: مخدرات من نوع جديد في المدارس، مررها لكل من تعرف، حتى لو…

emaratyah

صورة نشرتها إحدى الأمهات بنية حسنة على مواقع التواصل، أصابت أمهات أخريات بالذعر. فقد وضعت تلك الأم صورة وفيلما وتصريحا لشخصية موثوقة ورسمية، عن تداول حبوب حلوى ملونة، ذات أشكال متنوعة، قادرة على جذب الأطفال، على أنها مخدرات تنتشر بين الطلبة. وكتب على الصورة «عاجل وخطير: مخدرات من نوع جديد في المدارس، مررها لكل من تعرف، حتى لو لم يكن لديه أطفال في المدرسة. على الأهل أن يعلموا عن هذا النوع من المخدرات باسم الفراولة السريعة. تجري أمور مخيفة في المدارس هذه الأيام وعلى الأهل التنبه».
أما تصريح المسؤول، فإن هناك مروجي مخدرات يمنحون طلبة جرعات مجانية في البداية، لجرهم إلى طريق الإدمان، ليقعوا فريسة التعاطي.
وأرفق مع هذا الملف صورة وفيديو لطالبات في المرحلة الإعدادية أو الثانوية أصابتهن حالة من التخبّط، على أساس أنها مفعول حبوب المخدرات.
وبعد البحث، تأكدنا أن الفيلم لا يمت بأية صلة لأي مدرسة في الإمارات، لأنه لا يوجد مثل هذه التصاميم في أي مدرسة، وكذلك الزي المدرسي غريب، فضلا عن أن لهجة الفتيات ليست إماراتية، وهذا ينفي إنهن من الإمارات، بل الفيديو لدولة عربية أخرى، تحفظت على نشر أسباب الحالة، كما أن تصريح المسؤول قد أخذ في مناسبة أخرى، لا علاقة لها بالفيديو ولا بالحادثة.
وهنا ضروري القول إنه ليس كل ما يتداول على مواقع التواصل صحيحا، بل إن كثيرا منها ملفق ومركب؛ فما الذي يدل على أن هذه الحبوب مخدرات، وبخاصة أنه لم تصرح أية جهة مسؤولة بذلك، وليس هناك ضحايا. فضلا عن أن مستوى الرقابة في الدولة والأمن عال جدا.
فلنحرص على مراقبة أولادنا ومتابعتهم ومحادثتهم، والتعرف إلى رفاقهم ويوميات حياتهم، لأن الحرص ضروري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً