ترامب: لقائي بزعيم كوريا الشمالية لن يكون الأخير

ترامب: لقائي بزعيم كوريا الشمالية لن يكون الأخير

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه لايتوقع أن تكون قمته، التي سوف يعقدها الأسبوع المقبل مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، آخر اجتماع بينهما. وأضاف ترامب في البيت الأبيض، “لا أعتقد حقيقة أن هذا اللقاء سيكون الأخير”.وعن القمة، قال “أعتقد أننا سنحقق الكثير”. وذكر ترامب أن لديه “علاقة جيدة جداً” مع كيم، ويبدو …




ترامب وكيم (أرشيف)


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه لايتوقع أن تكون قمته، التي سوف يعقدها الأسبوع المقبل مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، آخر اجتماع بينهما.

وأضاف ترامب في البيت الأبيض، “لا أعتقد حقيقة أن هذا اللقاء سيكون الأخير”.

وعن القمة، قال “أعتقد أننا سنحقق الكثير”. وذكر ترامب أن لديه “علاقة جيدة جداً” مع كيم، ويبدو أن الزعيم الكوري الشمالي مهتم بتوسيع اقتصاد بلاده. وقال ترامب، مشيراً مراراً إلى الموقع الجغرافي لكوريا الشمالية بين الصين وروسيا والدول الآسيوية “لديهم إمكانات عظيمة ورائعة كدولة، وهذا ما يتطلعون إلي الاستفادة منه”.

واعتبر ترامب، أن على الزعيم الكوري الشمالي القيام بخطوة “ذات دلالة” ليأمل برفع العقوبات المفروضة على بلاده بسبب برنامجها النووي.

وقال ترامب، “لم أرفع العقوبات، أود التمكن من القيام بذلك، ولكن لتحقيق هذا الأمر يجب أن يحصل شيء ذو دلالة من الطرف الآخر”.

كان ترامب وكيم قد اجتمعا في سنغافورة في شهر يونيو (حزيران) الماضي، ووقعا على وثيقة تضمنت التزام كيم بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية مقابل التزام الولايات المتحدة بأمن كوريا الشمالية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً