السعودية تطلق سراح 850 سجيناً هندياً

السعودية تطلق سراح 850 سجيناً هندياً

قالت وزارة الخارجية الهندية اليوم الأربعاء، إن السعودية ستطلق سراح 850 هندياً من سجونها بعد طلب من رئيس الوزراء ناريندرا مودي، أثناء زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى نيودلهي. وتشير بيانات وزارة الخارجية الهندية إلى أن عدد السجناء الهنود في السعودية حتى يناير(كانون الثاني) الماضي، بلغ 2224 سجيناً بعد إدانتهم في جرائم من بينها القتل والخطف والرشوة والنصب…




تعبيرية (أرشيف)


قالت وزارة الخارجية الهندية اليوم الأربعاء، إن السعودية ستطلق سراح 850 هندياً من سجونها بعد طلب من رئيس الوزراء ناريندرا مودي، أثناء زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى نيودلهي.

وتشير بيانات وزارة الخارجية الهندية إلى أن عدد السجناء الهنود في السعودية حتى يناير(كانون الثاني) الماضي، بلغ 2224 سجيناً بعد إدانتهم في جرائم من بينها القتل والخطف والرشوة والنصب وجرائم أخرى ذات صلة بالمخدرات والخمور.

ويقيم في السعودية نحو 2.7 مليون هندي، مما يمثل أكبر جالية أجنبية في السعودية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية على تويتر، “بناء على طلب رئيس الوزراء ناريندرا مودي، أمر صاحب السمو الملكي ولي العهد السعودي بإطلاق سراح 850 هندياً من السجون السعودية”.

وقال وزير الإعلام الباكستاني، إن السعودية أمرت يوم الإثنين، بإطلاق سراح نحو 2100 باكستاني من سجونها.

ووقعت السعودية يوم الأحد اتفاقات استثمارية مع باكستان بقيمة 20 مليار دولار. وفي نيودلهي قال الأمير محمد بن سلمان أمس الأربعاء، إنه يتوقع فرصاً استثمارية تتجاوز قيمتها 100 مليار دولار في الهند على مدى العامين المقبلين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً