النيابة التركية تطلب المؤبد بحق 16 محتجاً

النيابة التركية تطلب المؤبد بحق 16 محتجاً

طالبت النيابة العامة في تركيا اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد بحق 16 شخصاً “لمحاولة الإطاحة بالحكومة” للمشاركة في الاحتجاجات المناهضة للحكومة في 2013. ويبرز بين المتهمين رجل الأعمال عثمان كافالا، الذي يخضع للحبس الاحتياطي منذ 16 شهراً، والمعمارية موسيلا يابيسي والصحفي جان دوندار والممثل محمد علي.وتعتبر النيابة العامة، أن المتهمين نسقوا ومولوا الاحتجاجات التي نظمت في صيف 2013، التي بدأت…




رجل الأعمال التركي المحبوس احتياطياً منذ 16 شهراً عثمان كافالا (أرشيف)


طالبت النيابة العامة في تركيا اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد بحق 16 شخصاً “لمحاولة الإطاحة بالحكومة” للمشاركة في الاحتجاجات المناهضة للحكومة في 2013.

ويبرز بين المتهمين رجل الأعمال عثمان كافالا، الذي يخضع للحبس الاحتياطي منذ 16 شهراً، والمعمارية موسيلا يابيسي والصحفي جان دوندار والممثل محمد علي.

وتعتبر النيابة العامة، أن المتهمين نسقوا ومولوا الاحتجاجات التي نظمت في صيف 2013، التي بدأت كاحتجاجات بيئية قرب حديقة غيزي باسطنبول، وأسفرت عن أكبر احتجاجات مدنية في تركيا منذ عقود.

وأسفرت المواجهات بين نشطاء والشرطة عن مقتل 9 أشخاص من المتظاهرين.

ووصفت منظمة “هيومان رايتس ووتش” غير الحكومية العام الماضي سجن عثمان كافالا المعروف بتمويل أنشطة فنية وحقوق الإنسان والحوار من أجل السلام بأنه “ظلم شديد”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً