محمد بن زايد يواصل زيارته للأجنحة المشاركة في معرض آيدكس

محمد بن زايد يواصل زيارته للأجنحة المشاركة في معرض آيدكس

واصل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، زيارته لعدد من الأجنحة الوطنية وأجنحة الشركات الأجنبية المشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2019” الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”. واطلع خلال الجولة على أهم البرامج والمشاريع التطويرية التي تنفذها الشركات العالمية وما تعرضه من معدات …




الشيخ محد بن زايد خلال جولته في معرض آيدكس (وام)


واصل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، زيارته لعدد من الأجنحة الوطنية وأجنحة الشركات الأجنبية المشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2019” الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.

واطلع خلال الجولة على أهم البرامج والمشاريع التطويرية التي تنفذها الشركات العالمية وما تعرضه من معدات وتقنيات دفاعية، وتبادل مع ممثلي الشركات الأحاديث حول مختلف الجوانب التي يمثلها معرض “آيدكس” والأهمية التي يكتسبها في دورة تنظيمية جديدة وبمشاركة واسعة من الشركات العالمية.

وتعرف خلال لقائه كبار المسؤولين في الشركات العارضة، على تقنيات الجيل الجديد من الآليات المطورة ذات الاستخدام متعدد الأغراض وأنظمة التحكم والسيطرة والرادار ونظم الدفاع الجوي.

واستهل جولته في جناح جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا التي تعرض أحدث ما توصل إليه باحثوها في مجال الروبوتات والتكنولوجيا المتعلقة بالطائرات من دون طيار وجناح مجموعة الحمراء المتخصصة في مجال الدفاع والأمن وجمع المعلومات، إضافة إلى جناح شركة “الياه سات” التي تعرض أحدث تقنيات الاتصالات الفضائية الحكومية والعسكرية.

وكما زار جناح مؤسسة الإمارات للصناعات العسكرية حيث تفقد عدداً من الآليات المدرعة المطورة، إضافة إلى شركة جنرال أتوميكس المتخصصة في تقديم خدمات البحث والتصنيع لطائرات المراقبة التي تعمل عن بعد، كما تفقد مجموعة “اعتماد القابضة” التي تقدم منتجات رئيسة منها “الطائرات دون طيار” التي تستخدم لأغراض التدريب والاتصالات المشفرة واستعراض منظومة القيادة والسيطرة لتأمين الحدود والمنشآت الحيوية والمدن.

وشملت جولته جناح سنغافورة حيث تعرف من المسؤولين في الجناح إلى طبيعة مشاركتهم في “آيدكس” وأهم المعروضات التي يقدمونها، كما اطلع على عدد من الأجهزة والمعدات التي تشارك بها شركة “إس تي إنجنيرنغ”.

وتفقد جناح كليات التقنية العليا وتعرف على أهم مشاريع الطلبة ومبادراتهم التكنولوجيا، وتجول في جناح شركة “دلتا” للصناعات والأبحاث العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في جورجيا التي تصنع عربات إسعاف مدرعة تستخدم لنقل وإخلاء المصابين أثناء المعارك، وشركة ستريت للصناعات الدفاعية.

وتعرف في جناح مجموعة أحمد المزروعي على أهم عروضها وخبراتها في مجال الذكاء الصناعي والتحكم عن بعد والتقنيات التكنولوجية في العمليات العسكرية ومسح المناطق الخطرة، إضافة إلى جناح شركة درويش أحمد وأولاده التي تعمل في الآليات والمعدات الثقيلة.

وكما اطلع على معروضات شركة التدريع السعودية التي تعمل على إنتاج مدرعات وعربات أوشكوش في المملكة العربية السعودية و”موبايل لاند سيستم” المتخصصة في تصميم المعدات العسكرية والخفيفة والثقيلة وجناح أندونيسيا حيث تعرف على طبيعة مشاركة الوفد الأندونيسي في المعرض من خلال وفد وزارة الدفاع الأندونيسية.

وزار شركة “نكستر” وتفقد جناح شركة “هانوا” الكورية المتخصصة في معدات فتح حقول الألغام وتعرف على أهم الأجهزة والمعدات المستخدمة في هذا المجال، كما زار الجناح الوطني الصيني “الصناعة العسكرية الصينية” التي تعرض نظام الأسلحة متعدد الأغراض ونظام الأسلحة المضادة للسفن متوسطة وطويلة المدى والطائرة المدربة المتقدمة وطائرات الإنذار المبكر ودبابات القتال الرئيسية.

وتفقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، معرض الدفاع البحري “نافدكس 2019” الذي يضم الفرقاطات وسفن الإمداد وسفن نقل الجنود، إضافة إلى سفن عمليات قنص الألغام البحرية وسفن الدوريات البحرية والسواحل، حيث كان في استقباله لدى وصوله قائد القوات البحرية اللواء الركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان.

واطلع على منتجات شركة أبوظبي لبناء السفن وأهم مشاريعها وبرامجها في الدعم البحري، كما تفقد أجنحة كل من “مجموعة نفال” الفرنسية المتخصصة في مجال الدفاع البحري والطاقة البحرية المتجددة وشركة الصير مارين التي تعمل في بناء القوارب وتصنيع أنظمة المركبات البحرية غير المأهولة وشركة ليوناردو الإيطالية المتخصصة في مجالات الدفاع والفضاء والأمن وشركة “الفتان” الإماراتية لصناعة السفن.

ورافقه في جولته وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي، ونائب رئيس أركان القوات المسلحة الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً