تشكيل قائمة مشتركة للإطاحة بنتانياهو

تشكيل قائمة مشتركة للإطاحة بنتانياهو

قالت مصادر إسرائيلية اليوم الأربعاء، إن رئيس حزب “هناك مستقبل” يائير لبيد، أجرى لقاءً مطولاً مع رئيس حزب “المنعة لإسرائيل” بيني غانتس، ناقشا خلاله برامج الحزبين الانتخابية. وأكدت المصادر، أن لبيد وغانتس، يفكران جدياً في توحيد ورقتمها الانتخابية لضمان التغلب على رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتانياهو، الذي يتزعم حزب “الليكود” القوي المسيطر على الكنيست الإسرائيلي، وفقاً …




بيني غانتس ويائير لبيد (أرشيف)


قالت مصادر إسرائيلية اليوم الأربعاء، إن رئيس حزب “هناك مستقبل” يائير لبيد، أجرى لقاءً مطولاً مع رئيس حزب “المنعة لإسرائيل” بيني غانتس، ناقشا خلاله برامج الحزبين الانتخابية.

وأكدت المصادر، أن لبيد وغانتس، يفكران جدياً في توحيد ورقتمها الانتخابية لضمان التغلب على رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتانياهو، الذي يتزعم حزب “الليكود” القوي المسيطر على الكنيست الإسرائيلي، وفقاً لما ذكرته صحيفة “جيروزالم بوست” الإسرائيلية اليوم الأربعاء.

وقالت الصحيفة، إن اجتماع غانتس ولبيد هو بمثابة محاولة أخيرة لتشكيل قائمة مشتركة قوية من مجموعة أحزاب إسرائيل للإطاحة بنتانياهو في الانتخابات القادمة.

وتعقد الانتخابات الإسرائيلية في التاسع من أبريل (نيسان) القادم.

وأظهر استطلاع رأي أجراه موقع “واللا” العبري، أن القائمة المشتركة التي يسعى لبيد وغانتس لتشكيلها قد تطيح بنتانياهو، وأظهرت النتائج أن تلك القائمة ستحصل على 34 مقعداً في الكنيست، في حين سيحظى الليكود بـ33 مقعداً.

وأكد غانتس أمس الثلاثاء، أنه “حث يائير لبيد على التفكير ملياً بالانضمام للقائمة المشتركة، وعدم تفويت الفرصة التاريخية لإحداث ثورة سياسية ضد الليكود الحاكم”.

فيما أجاب لبيد، “لن نترك أي جهد وسنفعل كل شيء لضمان عدم تفويت تلك الفرصة التاريخية لطي صفحة الحكومة الحالية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً