رجيم الشوفان وبذور الكتان لانقاص الوزن

رجيم الشوفان وبذور الكتان لانقاص الوزن

استفيدي عزيزتي من رجيم الشوفان وبذور الكتان لانقاص الوزن، كونه يحوي العناصر الغذائية المساعدة على كبح الشهية وحرق الدهون في آن واحد، وإليك الطريقة الصحية لرجيم الشوفان وبذور الكتان الشوفان وبذور الكتان أكدت اختصاصية التغذية الدكتورة منى إبراهيم من القاهرة، أن دمج الشوفان ومطحون بذور الكتان، ضمن الحميات الصحية المتنوعة، يساعد على إنقاص الوزن بالشكل…

استفيدي عزيزتي من رجيم الشوفان وبذور الكتان لانقاص الوزن، كونه يحوي العناصر الغذائية المساعدة على كبح الشهية وحرق الدهون في آن واحد، وإليك الطريقة الصحية لرجيم الشوفان وبذور الكتان

الشوفان وبذور الكتان

أكدت اختصاصية التغذية الدكتورة منى إبراهيم من القاهرة، أن دمج الشوفان ومطحون بذور الكتان، ضمن الحميات الصحية المتنوعة، يساعد على إنقاص الوزن بالشكل التدريجي دون الحاجة إلى مجهود مضاعف، شريطة تخصيص كميات قليلة يوميا من الشوفان الخالي من المواد الحافظة والجلاتين مع الحليب منزوع الدسم في وجبة الإفطار.

أما عن بذور الكتان فيفضل إضافتها على أطباق السلطة التي تحوي كميات كبيرة من الخضروات الداكنة، كذلك تناول مغلي بذور الكتان 3 مرات على مدار اليوم.

فوائد الشوفان لإنقاص الوزن

يمكنك عزيزتي إضافة الشوفان الخالي من المواد الحافظة والجلاتين، إلى قائمة وجباتك الصحية المحددة من الطبيب لتخسيس الوزن، كي تستفيدي من الفوائد التالية:

  • يحوي الشوفان الألياف والكربوهيدرات المفيدة لكبح الشهية وحرق الدهون المتراكمة في آن واحد.
  • أثبتت دراسات جامعة كولومبيا المختصة بالتغذية الصحية، أن الشوفان وسيلة فعالة لخفض الكوليسترول الضار في الدم.
  • تجهيز وجبة تتكون من” الشوفان، التوت، التفاح، الخوخ، قليل من اللوز، كوب الحليب منزوع الدسم”، ضمن حميتك المخصصة لك، كفيلة على تخسيس وزنك بالشكل الصحي.
  • تناول الشوفان مع حبة من البيض المسلوق يساعد على كبح الشهية، لذا استفيدي منهما سواء في الصباح أو قبل النوم أثناء إنقاص الوزن.
  • يعد الشوفان من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية التي يمكن دمجها ضمن الحميات الصحية المتنوعة لتخسيس الوزن.

فوائد بذور الكتان لإنقاص الوزن

أما عن فوائد بذور الكتان لانقاص الوزن، فتكمن في قدرتها على إدارة الوزن و تنظيم حركة الأمعاء، فضلاعن ذلك تعد من أفضل المصادر الغنية بالأحماض الدهنية، خصوصا حمض” ألفا لينولينيك” المفيد لقمع الشهية، إبطاء عملية الهضم وتخليص الجسم من الدهون الضارة في الدم، كذلك هي الحل الأمثل لتعويض البروتين أثناء تخسيس الوزن بصفة عامة.

الطريقة الصحية لرجيم الشوفان والكتان لإنقاص الوزن

استشيري عزيزتي طبيبك عند وضع الحمية الصحية المناسبة لك، للإستفادة من رجيم الشوفان وبذور الكتان بالطريقة الصحية المقدمة من الدكتور منى على النحو التالي:

وجبة الإفطار

تجهيز طبق صغير من الشوفان، حبة من البيض المسلوقة، قطع قليلة من الطماطم والخيار، مع تناول كوب من مغلي مطحون بذور الكتان.

وجبة الغداء

يفضل تناول حصص متنوعة الخبز المحمص المصنوع من” الشوفان وبذور الكتان” مع أطباق السلطة التي تحوي الخضروات ذات السعرات الحرارية المنخفضة وعصير الليمون ومطحون بذور الكتان.

وجبة العشاء

اخلطي مطحون بذور الكتان مع كوب زبادي خالي الدسم وقليل من المكسرات النيئة، أو تناولي الشوفان مع حبة من البيض المسلوقة، كما يفضل تناول كوب من مغلي بذور الكتان قبل النوم مباشرة.

وأخيرا استفيدي من رجيم الشوفان وبذور الكتان ضمن حميتك الصحية، كذلك استشيري طبيبك في توظيف النظام المقدم ودمجه ضمن الأطعمة المخصصة لك أثناء تخسيس الوزن، علما أن رش مطحون بذور الكتان على جميع الأطعمة يفقدك الكيلوغرامات الزائدة دون معاناة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً