دراسة: الشوكولاته وعلاقتها باضطرابات القلب

دراسة: الشوكولاته وعلاقتها باضطرابات القلب

لمحبي الشوكولاته تسعى الدراسات لإنصاف هذا النوع المميز من الأطعمة والتي يعشقها غالبية البشر، وتؤكد على أن الشوكولاته نوع من أنواع الأطعمة الصحية في حالتها الطبيعية مالم يتم إضافة عناصر أخرى عليها تجعلها تسبب بعض الأمراض أو الأعراض الصحية، وهاهي دراسة تربط بين الشوكولاته وتنظيم ضربات القلب. الشوكولاته وعلاقتها باضطرابات القلب: أظهرت نتائج دراسات عديدة…

لمحبي الشوكولاته تسعى الدراسات لإنصاف هذا النوع المميز من الأطعمة والتي يعشقها غالبية البشر، وتؤكد على أن الشوكولاته نوع من أنواع الأطعمة الصحية في حالتها الطبيعية مالم يتم إضافة عناصر أخرى عليها تجعلها تسبب بعض الأمراض أو الأعراض الصحية، وهاهي دراسة تربط بين الشوكولاته وتنظيم ضربات القلب.

الشوكولاته وعلاقتها باضطرابات القلب:

أظهرت نتائج دراسات عديدة أن تناول الشوكولاتة بصورة دورية منتظمة يقلل من احتمال الإصابة باضطرابات القلب المختلفة، حيث نشرت مجلة القلب الأمريكية دراسة عن فوائد الشوكولاتة في تعزيز صحة القلب.

وجاء بها أن أخصائيو أمراض القلب أثبتوا أن تناول 28 غرامًا من الشوكولاتة في الأسبوع، يخفض من خطر الإصابة بقصور القلب بنسبة 18%.

كما أثبت الأخصائيون وجود علاقة بين تناول الشوكولاتة بصورة منتظمة وانخفاض احتمال الإصابة بالرجفان الأذيني الذي يتميز بعدم انتظام ضربات القلب، ويشير أحد الأخصائيين إلى أن الحديث يدور بالدرجة الأولى عن الشوكولاتة المحتوية على ما لا يقل عن 70% كاكاو، وبفضل خصائص الكاكاو المضادة للأكسدة واحتواء الشوكولاتة على نسبة عالية من المغنيسيوم، فإنها تحسن عمل الأوعية الدموية وتخفض من الالتهابات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً