فوائد الكرز لعلاج النقرس

فوائد الكرز لعلاج النقرس

فوائد الكرز لعلاج النقرس من الموضوعات المهمة التي يجب الاضاءة عليها كون النقرس وهو التهاب يصيب المفاصل، من الامراض الشائعة التي يمكن علاجها والتخلص منها باتباع نظام حياتي صحي. وتحدث الاصابة بالنقرس نتيجة ارتفاع حمض اليوريك في الدم بشكل غير طبيعي وفقر الدم الحاد وارتفاع نسبة كريات الدم البيضاء، ويمكن ان يتسبب باعراض عديدة منها احمرار …

فوائد الكرز لعلاج النقرس من الموضوعات المهمة التي يجب الاضاءة عليها كون النقرس وهو التهاب يصيب المفاصل، من الامراض الشائعة التي يمكن علاجها والتخلص منها باتباع نظام حياتي صحي.

وتحدث الاصابة بالنقرس نتيجة ارتفاع حمض اليوريك في الدم بشكل غير طبيعي وفقر الدم الحاد وارتفاع نسبة كريات الدم البيضاء، ويمكن ان يتسبب باعراض عديدة منها احمرار وتورم المفصل والام حادة فيه وعدم القدرة على الحركة بشكل طبيعي.

وعادة ما يتم علاج النقرس من خلال الادوية التي تخفض مستوى حمض اليوريك والادوية الوقائية والمسكنات وادوية علاج الالتهاب، الا انه بالامكان العلاج عن طريق بعض العلاجات الطبيعية ومنها الكرز.

الا انه لا يجب القيام بهذا العلاج واي من العلاجات البديلة من دون استشارة طبية.

فوائد الكرز لعلاج النقرس

يمتاز الكرز بالعديد من المزايا العلاجية التي تجعل منه احد انواع الفواكه الاكثر احتمالا لعلاج مرض النقرس.

وبحسب موقع “رابيد هوم ريميديز”، فان شرب الماء بكثرة وبمعدل كوب واحد كل نصف ساعة يسهم في الحد من ارتفاع حمض اليوريك المسبب للنقرس. كما يشير الموقع الى ان الكرز هو واحد من افضل العلاجات الطبيعية للنقرس كونه يحتوي خصائص مضادة للالتهابات ومحاربة الالم.

ويفضل تناول الكرز قبل الفطور كل صباح او تحضير عصير الكرز واضافة القليل من فصوص الثوم اليه لتعزيز دوره في مكافحة الالتهابات المؤدية للاصابة بالنقرس.

وبالامكان تناول حوالي 10 حبات يوميا من الكرز، فضلا عن ان شرب عصير الكرز الاسود الكثيف مرتين او 3 مرات في اليوم يسهم في تخفيف الم النقرس بشكل فعال.

علاجات طبيعية اخرى لمرض النقرس

اضافة الى الكرز واهميته الكبيرة في علاج النقرس والتخفيف من الامه واعراضه، فان هناك عددا من العلاجات الطبيعية الاخرى التي تسهم بشكل كبير في علاج النقرس والتخفيف منه.

وهذه العلاجات هي التالية:

• بيكربونات الصوديوم: وهي علاج قوي للنقرس وتساعد على خفض نسبة حمض اليوريك وتخفيف الم النقرس.

• الزنجبيل والكركم: وهي مضادات قوية للالتهابات وتعالج النقرس، ويمكن اضافة جذور الزنجبيل والكركم لوصفات الطعام. كما بالامكان استخدام مزيج الزنجبيل موضعيا من خلال صنع عجينة ووضعها على المنطقة المصابة وتركها لمدة نصف ساعة لتقليل التورم الحاصل في القدمين نتيجة الاصابة بالنقرس.

• الكرفس: وهو افضل العلاجات الطبيعية لمرض النقرس كونه يخفض حمض اليوريك ويحفز عمل الكلى ويساعد على ادرار البول ويمنع الاصابة بمرض النقرس.

• عصير الليمون: من اهم علاجات النقرس كونه يساعد على تحريك الجسم وخفض نسبة حمض اليوريك خاصة بسبب محتواه من فيتامين ج الذي يساعد في علاج النقرس.

• الماء: وهو اكثر وسيلة مجانية وفعالة لعلاج العديد من الامراض ومنها النقرس، وينصح بشرب الكثير من الماء يوميا للحد من الاصابة بالنقرس وعلاجه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً