أفضل وجهات سياحية لرؤية الحيوانات المهددة بالانقراض

أفضل وجهات سياحية لرؤية الحيوانات المهددة بالانقراض

يسعى الكثير من هواة السفر إلى القيام بمغامرات مثيرة والاستمتاع برحلات مميزة يقومون خلالها بممارسة نشاطات مميزة ورؤية المناظر الطبيعية والحيوانات النادرة. وبما أن رؤية الحيوانات النادرة المهددة بالانقراض، تعتبر من أكثر النشاطات التي يرغب السياح في القيام بها، فقد أوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قائمة بأفضل الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها لهذا الهدف، على…




دببة قطبية (أرشيف)


يسعى الكثير من هواة السفر إلى القيام بمغامرات مثيرة والاستمتاع برحلات مميزة يقومون خلالها بممارسة نشاطات مميزة ورؤية المناظر الطبيعية والحيوانات النادرة.

وبما أن رؤية الحيوانات النادرة المهددة بالانقراض، تعتبر من أكثر النشاطات التي يرغب السياح في القيام بها، فقد أوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قائمة بأفضل الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها لهذا الهدف، على النحو التالي:

1- ترونديلاغ، النرويج

تحتوي هذه المنطقة على الماعز البري الذي يمكن أن يصل وزنه إلى نصف طن، وتبلغ سرعته 40 ميلاً في الساعة.

2- كارمارثين، ويلز
تتواجد حيوانات القندس في براري ويلز، ويمكن للسياح مشاهدة هذه الحيوانات، ابتداء من شهر أبريل(نيسان) بالقرب من منطقة كارمارثين.

3- جزيرة بانغلاو، الفلبين

alt

تتواجد قرود التارسيير التي تتميز بعيونها الكبيرة في جزيرة بانغلاو، وهي حيوانات نادرة مهددة بالانقراض، ويمكن للسياح مشاهدتها عبر جولات تنظمها العديد من الشركات السياحية في المنطقة.

4- تشرشل، كندا
تشتهر منطقة تشرشل الكندية، بوجود دببتها القطبية التي يمكن مشاهدتها في أكتوبر ونوفمبر أثناء تواجدها حول خليج هدسون أثناء موسم اصطياد الفقمة.

5- بورنيو

alt

توفر الرحلات النهرية في بورنيو فرصة للسياح لرؤية قرود الأورانغاتون النادرة والتي تتواجد معظمها في مركز سيبلوك للتأهيل.

6- مانا بلوز، زيمبابوي
يمكن للسياح مشاهدة الكلب البري الإفريقي عبر التجوال سيراً على الأقدام، أو عن طريق السيارة، بإشراف مرشدين سياحيين مختصين.

7- محمية غابية كيبالي الوطنية، أوغندا

تعد هذه المحمية موطناً لـ13 نوعاً من الحيوانات، بما في ذلك قرود الشيمبانزي التي يمكن للسياح الاقتراب منها وإطعامها واللعب معها.

8- شاطئ بونتا بريتا، الرأس الأخضر
تنتشر أنواع نادرة من السلحفاة على هذا الشاطئ ابتداء من منتصف أغسطس إلى ديسمبر، لذا ينصح بزيارة هذه المنطقة في هذا الوقت من العام لرؤيتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً