إيران تفرج عن 3 أردنيين احتجزتهم منذ ديسمبر الماضي

إيران تفرج عن 3 أردنيين احتجزتهم منذ ديسمبر الماضي

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية اليوم الأربعاء، أن إيران أفرجت عن ثلاثة مواطنين أردنيين احتجزتهم في أواخر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، لدخولهم مياهها الاقليمية في رحلة صيد بحرية. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة للصحافيين إن الخارجية الإيرانية أبلغت سفارة عمان في طهران بالقرار.وأضاف القضاة أن الإفراج تضمن الإكتفاء بفرض غرامة مالية على الثلاثة مخالفةً…




وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (أرشيف)


أعلنت وزارة الخارجية الأردنية اليوم الأربعاء، أن إيران أفرجت عن ثلاثة مواطنين أردنيين احتجزتهم في أواخر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، لدخولهم مياهها الاقليمية في رحلة صيد بحرية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة للصحافيين إن الخارجية الإيرانية أبلغت سفارة عمان في طهران بالقرار.

وأضاف القضاة أن الإفراج تضمن الإكتفاء بفرض غرامة مالية على الثلاثة مخالفةً على الدخول ولصيد البحري داخل المياه الإقليمية الإيرانية، وتعويضاً مالياً عما لحق بالقارب الأمني الإيراني من أضرار.

وأوضح أن السفارة الأردنية في طهران تعمل بالتنسيق مع وزارة الخارجية الإيرانية الآن على دفع الغرامات المطلوبة، واستلام الأردنيين الثلاثة وتأمين رحلة عودتهم إلى ذويهم بالسرعة الممكنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً