انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان أسوان لأفلام المرأة

انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان أسوان لأفلام المرأة

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة، مساء اليوم الأربعاء، لمدة 7 أيام بمشاركة 32 فيلماً على جوائز مسابقتي الفيلم الطويل والقصير. وتُكرم إدارة المهرجان برئاسة السيناريست محمد عبدالخالق في حفل الافتتاح، محسنة توفيق، ومنة شلبي وباربرا بوشيه، فيما سيشهد حفل الختام تكريم 5 شخصيات نسائية أسهمن في عالم الفن السابع، وهن، مصممة الشارات نوال، والمونتيرة ليلي فهمي، وخبيرات…




الملصق الدعائي لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة (أرشيف)


تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة، مساء اليوم الأربعاء، لمدة 7 أيام بمشاركة 32 فيلماً على جوائز مسابقتي الفيلم الطويل والقصير.

وتُكرم إدارة المهرجان برئاسة السيناريست محمد عبدالخالق في حفل الافتتاح، محسنة توفيق، ومنة شلبي وباربرا بوشيه، فيما سيشهد حفل الختام تكريم 5 شخصيات نسائية أسهمن في عالم الفن السابع، وهن، مصممة الشارات نوال، والمونتيرة ليلي فهمي، وخبيرات الترجمة عايدة وعزة وعبلة أنيس عبيد، بنات رائد ترجمة الأفلام الأجنبية إلى العربية، أنيس عبيد.

واخُتير الفيلم المكسيكي Dos Farida لعرض الافتتاح، وهو من إخراج عشتار ياسين، ويرصد العلاقة بين الرسامة المكسيكية فريدة كاهو وممرضتها الكوستاريكية جوديث فيريتو في الأعوام الأخيرة من حياتها في منزلها بالمكسيك.

ووجهت إدارة المهرجان الدعوة لعدد من النجوم لحضور فعاليات الدورة الثالثة، أبرزهم مني زكي، ولقاء الخميسي، ومي سليم، وريم البارودي، ومنة فضالي، وسناء يوسف، وباسم سمرة، ونسرين أمين، وأحمد عبدالعزيز، وأحمد وفيق، ويسرا اللوزي، وشريف رمزي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً