مادورو يطالب غوايدو بالدعوة للانتخابات

مادورو يطالب غوايدو بالدعوة للانتخابات

طالب رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، الزعيم المعارض ورئيس البرلمان، خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد واعترفت به نحو 50 دولة، بالدعوة لانتخابات رئاسية، معتبراً أنه سيفوز عليه لينهي بذلك الصراع على السلطة التنفيذية في البلاد. وقال مادورو أمس الثلاثاء، في حفل تخرج أطباء في العاصمة كاراكاس: “فليدعو السيد البهلوان لانتخابات”، في إشارة لغوايدو، رئيس البرلمان الفنزويلي الذي حلف …




رئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو (أرشيف)


طالب رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، الزعيم المعارض ورئيس البرلمان، خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد واعترفت به نحو 50 دولة، بالدعوة لانتخابات رئاسية، معتبراً أنه سيفوز عليه لينهي بذلك الصراع على السلطة التنفيذية في البلاد.

وقال مادورو أمس الثلاثاء، في حفل تخرج أطباء في العاصمة كاراكاس: “فليدعو السيد البهلوان لانتخابات”، في إشارة لغوايدو، رئيس البرلمان الفنزويلي الذي حلف اليمين رئيساً مؤقتاً للبلاد في يناير(كانون الثاني) الماضي، لاعتباره أن مادورو اغتصب السلطة بتوليه فترة رئاسية جديدة عقب انتخابات “مزورة” لم تشارك فيها المعارضة.

وأضاف مادورو قائلاً: “السيد الذي أعلن نفسه رئيساً لماذا لم يدعو لانتخابات ليصل للحكم بتصويت الشعب. فلتدعو لانتخابات أيها البهلوان”.

ويحظى غوايدو بدعم غالبية دول الاتحاد الأوروبي والأمريكتين التي تدعم خارطة طريق تشمل تشكيل حكومة انتقالية، وإجراء انتخابات حرة.

ويسعى الزعيم المعارض لإدخال مساعدات لفنزويلا من عدة حكومات وشركات في محاولة لتخفيف حدة الأزمة الصحية والغذائية التي تشهدها البلاد منذ سنوات.

ويرفض مادورو المعونات التي اعتبرها عرضاً سياسياً، رغم قبوله في الأيام الأخيرة “مساعدات إنسانية” من دول حليفة مثل الصين، وروسيا، وكوبا.

وفي هذا السياق، قال الرئيس الفنزويلي: “أطلب المساعدة من القادرين دائماً على تقديم المساعدة، أطلب المساعدة من كوبا راؤول كاسترو، والرئيس ميغيل دياز كانيل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً