هذه الأغذية مهمة لصحة وشباب شعرك

هذه الأغذية مهمة لصحة وشباب شعرك

قالت خبيرة التغذية الألمانية مونيكا بيشوف إن التغذية السليمة تسهم في الحفاظ على صحة الشعر، إذ تمد الشعر بالعناصر الغذائية اللازمة لنموه، وتمتعه بالقوة، وتقيه من الشيب المبكر. وأوضحت بيشوف أنه على المرأة تناول الأغذية الغنية بالكيراتين، ويعد هذا البروتين أحد المكونات الرئيسية للشعر والأظافر. وتتمثل المصادر الغذائية الغنية بالكيراتين في السلمون، والرنغة، والبيض، والجمبري، وصدور الدجاج، واللحم …




alt


قالت خبيرة التغذية الألمانية مونيكا بيشوف إن التغذية السليمة تسهم في الحفاظ على صحة الشعر، إذ تمد الشعر بالعناصر الغذائية اللازمة لنموه، وتمتعه بالقوة، وتقيه من الشيب المبكر.

وأوضحت بيشوف أنه على المرأة تناول الأغذية الغنية بالكيراتين، ويعد هذا البروتين أحد المكونات الرئيسية للشعر والأظافر.

وتتمثل المصادر الغذائية الغنية بالكيراتين في السلمون، والرنغة، والبيض، والجمبري، وصدور الدجاج، واللحم البقري الخالي من الدهون، وجبن البارميزان، واللبن المخثر الخالي من الدسم.

كما ينبغي تناول الأغذية الغنية بالنحاس، الذي يتمتع بتأثير مضاد للبكتيريا، ويساعد الجسم على امتصاص الحديد.

وتتمثل المصادر الغذائية الغنية بالنحاس في الموز، والجوز أو عين الجمل، والشوكولاتة الداكنة، والبقوليات مثل الحمص، والعدس.

وإلى جانب التغذية السليمة يمكن الحفاظ على صحة الشعر وحمايته من الشيب المبكر، بالإقلاع عن التدخين، وشرب الخمر، والابتعاد عن التوتر النفسي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً