واشنطن: حاورنا ممثلي مادورو لضمان أمن دبلوماسينا في كاراكاس

واشنطن: حاورنا ممثلي مادورو لضمان أمن دبلوماسينا في كاراكاس

أقرت الإدارة الأمريكية، الثلاثاء، بإجراء محادثات مع ممثلي الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، لضمان أمن دبلوماسييها في كاراكاس. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية روبرت بالادينو: “نعمل على سلامة طاقمنا، وجزء من هذا العمل هو الحديث مع السلطات”.وتأتي تصريحات بالادينو بعد تأكيدات الحكومة الفنزويلية السبت الماضي، بأنها أجرت اتصالين على الأقل مع إليوت أبرامز، الذي عينه الرئيس دونالد ترامب مبعوثاً خاصاً…




المبعوث الأمريكي الخاص لدى فنزويلا إليوت أبرامز (أرشيف)


أقرت الإدارة الأمريكية، الثلاثاء، بإجراء محادثات مع ممثلي الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، لضمان أمن دبلوماسييها في كاراكاس.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية روبرت بالادينو: “نعمل على سلامة طاقمنا، وجزء من هذا العمل هو الحديث مع السلطات”.

وتأتي تصريحات بالادينو بعد تأكيدات الحكومة الفنزويلية السبت الماضي، بأنها أجرت اتصالين على الأقل مع إليوت أبرامز، الذي عينه الرئيس دونالد ترامب مبعوثاً خاصاً للولايات المتحدة لدى فنزويلا.

وأوضح المسؤول “وفقاً للمعلومات التي لدي، انتظم لقاء وحيد”، خلال مؤتمر صحافي في مقر الوزارة بواشنطن.

وأضاف بالادينو أن السلطات الأمريكية تتابع عن كثب تطورات الأحداث في فنزويلا “24 ساعة يومياً وسبعة أيام أسبوعياً” لأن “الأولوية القصوى” لدى وزارته هي أمن العاملين لصالحها هناك.

وحذر ترامب يوم الإثنين العسكريين الفنزويليين من خسارة كل شيء، إذا لم يتخلوا عن مادورو، مؤكداً أن سقوط هذا الرئيس سيساهم “في تعزيز الديمقراطية بنيكاراغوا وكوبا”.

يذكر أن ترامب اعترف قبل شهر تقريباً برئيس البرلمان خوان غوايدو، رئيساً شرعياً مؤقتاً لفنزويلا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً