إدارة ترامب تنوي إلغاء مليار دولار لإنشاء سكة حديد في كاليفورنيا

إدارة ترامب تنوي إلغاء مليار دولار لإنشاء سكة حديد في كاليفورنيا

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء، أنها تعتزم إلغاء تخصيص ما يقرب من مليار دولار لتمويل مشروع خط سكة حديد لقطارات فائقة السرعة في كاليفورنيا. وتأتي الخطوة، التي أُعلنت في رسالة من رئيس الإدارة الاتحادية للسكك الحديدية إلى نظيره في هيئة السكك الحديدية للقطارات فائقة السرعة في ولاية كاليفورنيا، بسبب العجز المالي في الهيئة.وكان ينظر إلى…




صورة متخيلة لمشروع كاليفورنيا


أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء، أنها تعتزم إلغاء تخصيص ما يقرب من مليار دولار لتمويل مشروع خط سكة حديد لقطارات فائقة السرعة في كاليفورنيا.

وتأتي الخطوة، التي أُعلنت في رسالة من رئيس الإدارة الاتحادية للسكك الحديدية إلى نظيره في هيئة السكك الحديدية للقطارات فائقة السرعة في ولاية كاليفورنيا، بسبب العجز المالي في الهيئة.

وكان ينظر إلى مشروع السكك الحديدية باعتباره طفرةً اقتصادية تربط بين لوس أنجليس وسان فرانسيسكو، لكن حاكم الولاية غافين نيوسام قال في الأسبوع الماضي إن الميزانية المتضخمة، دفعته إلى “إعادة تركيز البناء على مسافة صغيرة من السكة الحديدية بين المدينتين متوسطتي الحجم بيكرسفيلد وميرسيد في وسط كاليفورنيا”.

وقال رئيس الإدارة الاتحادية للسكك الحديدية، رونالد باتوري، إن “خطة نيوسام المعدلة تحبط الغرض الذي خُصصت الأموال الاتحادية من أجله”.

وأضاف باتوري أن إلغاء التمويل سيكون في 5 مارس (آذار) المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً