اناقة

ستدهشك منافع قناع الزبادي على البشرة والشعر.. اكتشفيها!

ستدهشك منافع قناع الزبادي على البشرة والشعر.. اكتشفيها!

يعد الزبادي من العناصر الغذائية الهامة للجسم، فهو غني بحامض اللبنيك، الزنك، ومجموعة الفيتامينات ب ، كما يعد مناسب أيضا للعناية بصحة الشعر وعلاج الكثير من المشاكل الجلدية التي تعترضنا. ولأن حواء تهتم بكل ما يزيد من جمالها وأنوثتها، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أهمية استخدام قناع الزبادي ضمن روتين العناية اليومي للشعر أو البشرة وستهلك النتائج. قناع…

يعد الزبادي من العناصر الغذائية الهامة للجسم، فهو غني بحامض اللبنيك، الزنك، ومجموعة الفيتامينات ب ، كما يعد مناسب أيضا للعناية بصحة الشعر وعلاج الكثير من المشاكل الجلدية التي تعترضنا. ولأن حواء تهتم بكل ما يزيد من جمالها وأنوثتها، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أهمية استخدام قناع الزبادي ضمن روتين العناية اليومي للشعر أو البشرة وستهلك النتائج.

قناع الزبادي للعناية بالبشرة

 قناع الزبادي

  • تفتيح اليدين

الزبادي الطبيعي غني بحامض اللبنيك الذي يعد من أفضل العناصر المقشرة لخلايا الجلد الميت.

امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع كوب من الزبادي، طبقي الخليط على اليدين لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي جيدا بالماء البارد.

يمكنك خلط ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من العسل، ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة من مسحوق الشوفان وملعقة من السكر البني. طبقي المزيج على اليدين لمدة 10 دقائق ودلكه جيدا لبعض الوقت قبل شطفه بالماء الفاتر. جففي اليدين جيدا وطبقي الكريم المرطب.

  • علاج حب الشباب

يمتاز قناع الزبادي بخصائصه مضادة للبكتيريا للفطريات، لذلك يساعد بشكل طبيعي في القضاء على الحبوب نهائيا.
قومي بنقع قطنة نظيفة في الزبادي الطبيعي ثم طبقيه على مناطق حب الشباب واتركيه طيلة ليلة كاملة، على أن تقومي بشطفه في الصباح الموالي بالماء البارد. استخدمي هذه الطريقة كل ليلة حتى تختفي حبوب الشباب.

  • علاج بثور الوجه

امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، استخدمي الخليط لتدليك مناطق البثور على الوجه. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالماء البارد.

  • التخلص من الرؤوس السوداء

تمتاز البشرة الدهنية بمسامها المفتوحة وإفرازاتها الدهنية الكثيفة لتكون بذلك عرضة للرؤوس السوداء.
امزجي قطرات عصير الليمون الطازج مع القليل من العسل والزبادي والملح، وزعي المزيج على الأنف مع فركه بلطف لمدة 3 حتى 5 دقائق. اتركي القناع لمدة دقيقة واحدة ثم اغسليه بالماء الفاتر يليه البارد.

قناع الزبادي للعناية بالشعر

alt

  • الزبادي والموز لتنعيم الشعر: اهرسي موزة واحدة مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي، ملعقة كبيرة من الحليب و3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي. طبقي الخليط على شعر جاف لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.
  • الزبادي والألوفيرا لترطيب الشعر: 4 ملاعق كبيرة من الزبادي، ملعقتين كبيرتين من هلام الألوفيرا وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند اخلطي كل المكونات بشكل جيد حتى تتجانس ثم طبقيها على كامل الشعر، اتركي القناع لمدة ساعة ثم اغسلي جيدا بالماء الفاتر والشامبو.
  • الزبادي وزيت اللوز لتكثيف الشعر: لتحضير هذا القناع، امزجي نصف كوب من اللبن الزبادي مع نصف كوب من العسل الطبيعي وملعقة من زيت اللوز الحلو. طبقي الخليط على فروة الرأس مع التدليك لبعض الدقائق، ثم لفي الشعر وغطيه بغطاء بلاستيكي لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ والقليل من الشامبو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً