حمدان بن زايد: شرطة أبوظبي مهتمة بتعزيز الأمن

حمدان بن زايد: شرطة أبوظبي مهتمة بتعزيز الأمن

استقبل سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، في قصر البحر، فريق المرصاد الذي تشرف عليه القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة في إدارة الدوريات الخاصة في قطاع الأمن الجنائي لشرطة أبوظبي بحضور سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دائرة النقل في أبوظبي.واستمع سموّ الشيخ حمدان بن زايد، …

emaratyah
استقبل سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، في قصر البحر، فريق المرصاد الذي تشرف عليه القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة في إدارة الدوريات الخاصة في قطاع الأمن الجنائي لشرطة أبوظبي بحضور سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دائرة النقل في أبوظبي.
واستمع سموّ الشيخ حمدان بن زايد، من الرائد الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، رئيس فريق «المرصاد» الى عرض عن نشاطات وبرامج الفريق الذي يعد أحد المشاريع العملياتية المبتكرة لشرطة أبوظبي، وشكل سنة 2016 تحت لجنة التطوير المستقبلي لمنطقة مصفح بأمر من المجلس التنفيذي في إمارة أبوظبي، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية التابعة للمجلس التنفيذي في إطار رؤية أبوظبي 2030.
ويهدف المشروع استراتيجياً إلى مكافحة الجريمة، وجعل المناطق والطرق أكثر أمناً وتوفير الدعم والتأمين المستمر لمفتشي الجهات الحكومية.
وقال الرائد الشيخ زايد بن حمد، إن الفريق يرصد، بالتعاون مع مفتشي الجهات الحكومية، الظواهر السلبية التي تساعد في خلق بيئة خصبة للجريمة والمجرمين، ومن ثم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة من جميع الجهات المشاركة لإزالة الظاهرة، أو وضع حلول بديلة منظمة لتجنب الظواهر غير القانونية.
وأضاف إن فريق المرصاد يتصدى كذلك لتحديات، مثل مكافحة الأسواق العشوائية والباعة الجائلين، ونقل المحروقات وتخزينها بشكل غير آمن، وتكدس المركبات والعمالة السائبة والورش وأعمال الخراطة غير القانونية والسكنات العشوائية.
وأشاد سموّ الشيخ حمدان بن زايد، بجهود ضباط القيادة العامة لشرطة أبوظبي وأفرادها، في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المجتمع ورفع مستوى الشعور بالأمن والأمان لدى المواطنين والمقيمين.
وقال سموّه، إن شرطة أبوظبي أولت الاهتمام الكبير بتعزيز الأمن والطمأنينة، بتبني استراتيجية شاملة ومبادرات متميزة لتطوير العمل الشرطي وتعزيز مشاركة الجمهور في الوقاية من الجريمة والظواهر السلبية، لحماية مكتسباتهم في الماضي والحاضر والمستقبل، وتحمل مسؤولياتهم تجاه المجتمع في أحيائهم وتجمعاتهم السكنية ليكون دورهم مكملًا لدور الشرطة.
حضر اللقاء سلطان بن خلفان الرميثي، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وأحمد مطر الظاهري، مدير مكتب سموّ ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والعقيد حمدان سيف المنصوري، مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة، وعدد من ضباط شرطة أبوظبي.
كما استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد في قصر البحر راشد سيف القبيسي نائب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة».
واطلع سموه من القبيسي على أهم إنجازات مستشفيات الظفرة لعام 2018.
كما اطلع سمو الشيخ حمدان بن زايد على المشاريع قيد الإنجاز لمستشفيات الظفرة لعام 2018 – 2019.
ودعا سموه إلى طرح الخطط والمبادرات التي تهدف الى تحسين الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة إلى جمهور المتعاملين والوصول بمستوى هذه الخدمات إلى مستويات عالمية وتلبي في الوقت عينه حاجات المجتمع وتطلعاته بالحصول على أرقى الخدمات وأفضلها.
وأشاد سموه بجهود فرق العمل في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» الذين يواصلون العمل بجد وإخلاص من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في مستشفيات وعيادات إمارة أبوظبي إلى درجات عالية من الرقي والجودة والكفاءة.
كما استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد بعد ذلك عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.
وتعرف سموه خلال اللقاء على الفعاليات والبرامج والأنشطة الرياضية والمجتمعية التي تقام في منطقة الظفرة ودور مجلس أبوظبي الرياضي في توفير كافة مقومات النجاح لها، مما يسهم في تعزيز مكانة المنطقة كأحد أبرز المقاصد والوجهات السياحية والرياضية في الدولة.
كما اطلع سموه على مستجدات الأعمال في مشاريع ناديي الظفرة والسلع للسيدات.
ووجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بالبدء بتأسيس ناد مجتمعي في مدينة غياثي لخدمة أهالي المنطقة بما يدعم تفاعل الشريحة النسائية.
وأوصى سموه بضرورة تفعيل نادي الظفرة للرماية والعمل على تنظيم بطولات ومسابقات بصفة أكبر تعزز مستوى تفاعل مجتمع بمثل هذه الفعاليات المهمة التي تدعم توسع وتطور نشاط اللعبة على مستوى الدولة.
كما اطلع سموه على التقرير الختامي لمهرجان ليوا الرياضي ووجه ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بضرورة تشكيل لجنة عليا لتطوير المهرجان خلال السنوات المقبلة.
كما أوصى سموه بتطوير سباقات الدراجات في مهرجان ليوا الرياضي.
حضر اللقاءين سلطان بن خلفان الرميثي و أحمد مطر الظاهري. (وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً