تأجيل خروج مسلحي داعش وعائلاتهم

تأجيل خروج مسلحي داعش وعائلاتهم

تأجل خروج مسلحي تنظيم داعش إلى صباح غد الأربعاء، وذلك بسبب التدقيق وإعداد قوائم باسم مسلحي داعش وعائلاتهم والمدنيين. وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مصطفى بالي: “دخلت اليوم الثلاثاء، 40 شاحنة كبيرة لنقل من يريد الخروج من مسلحي داعش وعائلاتهم وأمتعتهم الشخصية، حيث يتم نقل النساء والأطفال إلى مخيم الهول جنوب شرقي محافظة الحسكة بينما يتم نقل مسلحي…




عائلة إحدى مقاتلي داعش الإرهابي (أرشيف)


تأجل خروج مسلحي تنظيم داعش إلى صباح غد الأربعاء، وذلك بسبب التدقيق وإعداد قوائم باسم مسلحي داعش وعائلاتهم والمدنيين.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مصطفى بالي: “دخلت اليوم الثلاثاء، 40 شاحنة كبيرة لنقل من يريد الخروج من مسلحي داعش وعائلاتهم وأمتعتهم الشخصية، حيث يتم نقل النساء والأطفال إلى مخيم الهول جنوب شرقي محافظة الحسكة بينما يتم نقل مسلحي داعش إلى مراكز تحقيق في محافظة الحسكة”.

وأضاف بالي، أن “عملية تدقيق الأسماء تستغرق عدة ساعات وربما تتم عملية الخروج غداً صباحاً”.

وقدر قائد في مجلس منبج العسكري التابع لقوات قسد، أن “عدد الراغبين من مسلحي داعش وعائلاتهم والمدنيين بالخروج من بلدة الباغوز بحدود 2500 شخص”.

إلى ذلك قصفت طائرات التحالف أطراف بلدة الباغوز تحتاني التي تقع تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، بعد محاولة عناصر من تنظيم داعش التسلل إليها للتوجه إلى الحدود السورية العراقية.

وأفاد مصدر، أن مقاتلات التحالف الدولي أطلقت صاروخين مساء اليوم الثلاثاء، على أطراف بلدة الباغوز.

وبين القائد العسكري، الذي لم يتم تسميته، أن “الطائرات قصفت أطراف بلدة الباغوز بعد محاولة عناصر داعش التسلل عبر جبل الباغوز للتوجه إلى الحدود السورية العراقية”. وخرج ظهر اليوم نحو 30 شخص من بلدة الباغوز أغلبهم أطفال ونساء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً