المجر تنشئ مكتباً تجارياً في القدس

المجر تنشئ مكتباً تجارياً في القدس

قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان اليوم الثلاثاء، إن بلاده تستعد لافتتاح مكتب تجاري بصفة دبلوماسية في القدس المحتلة. وأتت تصريحات أوربان خلال لقاء مطول جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس صباح اليوم، وفقاً لما ذكرته صحيفة “جيروزالم بوست” الإسرائيلية اليوم الثلاثاء. وأشار نتانياهو خلال اللقاء، إلى أن المكتب التجاري المجري سيكون ملحقاً للقنصلية المجرية في القدس…




رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان ونظيره الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)


قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان اليوم الثلاثاء، إن بلاده تستعد لافتتاح مكتب تجاري بصفة دبلوماسية في القدس المحتلة.

وأتت تصريحات أوربان خلال لقاء مطول جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس صباح اليوم، وفقاً لما ذكرته صحيفة “جيروزالم بوست” الإسرائيلية اليوم الثلاثاء.

وأشار نتانياهو خلال اللقاء، إلى أن المكتب التجاري المجري سيكون ملحقاً للقنصلية المجرية في القدس المحتلة.

من جهته، أعلن رئيس وزراء سلوفاكيا بيتر بيليغريني، أن بلاده ستفتتح مكتباً للثقافة والتكنولوجيا في القدس.

وبهذه الخطوة تنضم المجر وسلوفاكيا إلى بلغاريا وجمهورية التشيك اللتين افتتحتا مكتباً دبلوماسياً في القدس، كما أعلنت أستراليا سابقاً عزمها نقل سفارتها من تل أبيب إلى المدينة المقدسة.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اجتمع اليوم الثلاثاء، مع نظرائه من المجر وسلوفاكيا وجمهورية التشيك، على الرغم من انسحاب بولندا من قمة مجموعة “فيزيغراد” (المجر وبولندا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا) في القدس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً