الحمض النووي لأسماك القرش يحارب السرطان

الحمض النووي لأسماك القرش يحارب السرطان

اكتشف مجموعة من العلماء الأمريكيين بأن الحمض النووي لأسماك القرش البيضاء، قد يكون علاجاً واعداً للعديد من الأمراض الشائعة وعلى رأسها السرطان. وكشف البحث الذي أجري في جامعة نوفا ساوث إيسترن بولاية كاليفورنيا، بأن الحمض النووي للأسماك المفترسة يحتوي على مورثات خاصة تحمي من السرطان وأمراض أخرى، وتعزز الشفاء من الجروح. ويعتقد العلماء بأن هذا …




يحارب الحمض النووي لأسماك القرش العديد من الأمراض الشائعة (ستار)


اكتشف مجموعة من العلماء الأمريكيين بأن الحمض النووي لأسماك القرش البيضاء، قد يكون علاجاً واعداً للعديد من الأمراض الشائعة وعلى رأسها السرطان.

وكشف البحث الذي أجري في جامعة نوفا ساوث إيسترن بولاية كاليفورنيا، بأن الحمض النووي للأسماك المفترسة يحتوي على مورثات خاصة تحمي من السرطان وأمراض أخرى، وتعزز الشفاء من الجروح.

ويعتقد العلماء بأن هذا المورث يساعد أسماك القرش على مقاومة بعض الأمراض ويجعلها تشفى من الجروح بسرعة قياسية.

ويقول المشرف على الدراسة الدكتور محمود شيفجي، إن أسماك القرش تطورت عبر العصور لتحظى بمناعة قوية ضد الأمراض، وأن حمضها النووي يحتوي على مورثات فريدة من نوعها تعمل على مقاومة الأمراض، وتجعل منها حيوانات قوية.

وبحسب الدراسة، فإن نسبة المورثات المناعية في أسماك القرش تفوق مثيلاتها لدى البشر بنسبة 50%، وأن نقص هذه الجينات لدى البشر يجعلهم أكثر عرضة للأمراض التي تهدد الحياة وخاصة مرض السرطان.

وينوي العلماء إجراء المزيد من الأبحاث على أسماك القرش وحمضها النووي في محاولة منهم للوصول إلى علاج يضع حداً لمعاناة الملايين من الأشخاص الذين يعانون من أمراض مستعصية، بحسب ما ورد في صحيفة ستار أونلاين البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً