فوائد التين المجفف لانقاص الوزن

فوائد التين المجفف لانقاص الوزن

فوائد التين المجفف لانقاص الوزن من الفواكه اللذيذة التي ينصح بتجربتها لكل من تعاني من الدهون المتراكمة المزعجة التي تحيط البطن و مناطق أخرى من الجسم، مما يسيء الى اطلالتها و رشاقتها. قد تتفاجئين من هذه الفاكهة التي يمكنك الإستمتاع بها في كل المواسم، و لكن بعد التعرف على فوائده لصحة الجسم ستغيرين رأيك حتماً. …

فوائد التين المجفف لانقاص الوزن من الفواكه اللذيذة التي ينصح بتجربتها لكل من تعاني من الدهون المتراكمة المزعجة التي تحيط البطن و مناطق أخرى من الجسم، مما يسيء الى اطلالتها و رشاقتها.

قد تتفاجئين من هذه الفاكهة التي يمكنك الإستمتاع بها في كل المواسم، و لكن بعد التعرف على فوائده لصحة الجسم ستغيرين رأيك حتماً.

فوائد التين المجفف

لا تقل فوائد التين المجفف عن فوائد التين الطازج. يتم تصنيع التين المجفف بعد تجفيف التين و سحب السكر منه لضمان صلاحيته و الحيلولة دون فساده، بعد وضعه في الشمس و الهواء و تركه حتى يجف.

تحتوي فاكهة التين المجفف على مجموعة من الفيتامينات و الأملاح و الألياف الّتي تعمل على إذابة الكولسترول، و بذلك يمكن القول أن التين يعد أيضاً وسيلة للحفاظ على الوزن و التخلّص من السّمنة، فهو يعطي الإنسان الشعور بالشبع و عدم الحاجة لتناول الكثير من الطعام، كما أنه قليل السعرات الحرارية.

والنسبة العالية من الألياف الموجودة في التين المجفف تساعد على علاج مشاكل الجهاز الهضمي و عسر الهضم كما يساعد الجسم على التخلص من الفضلات و السموم المتراكمة في المعدة والقولون، مما يساعد على الوقاية من الإمساك و معالجته.

يحتوي التين المجفف على كميات كبيرة من الكالسيوم و البوتاسيوم، و العناصر المعدنية المهمة لصحة العظام و الجلد، و لكي يؤدي العديد من أجهزة الجسم وظائفه بشكل جيد.

وصفة التين المجفف

إستفيدي من هذه الوصفة الطبيعية من التين المجفف و خل التفاح لانقاص الوزن و حرق الدهون.

ضعي 200 مل من خل التفاح في وعاء و يتم نقع 3 ثمرات من التين المجفف فيه حتى تغمرها المياه ثم تركه ليلة كاملة. قومي بتناول هذه الخلطة في الصباح على الريق قبل تناول أي شيء لمدة ما بين سبعة أيام حتى خمسة عشر يوماً و ستحصلين على النتيجة المرجوة.

اضرار التين المجفف

تناول التين المجفف بإفراط يؤدي الى بعض الاضرار الجانبية، نذكر منها:

  • قد يؤدي إلى حدوث اضطرابات بالكلى، نظراً لإحتوائه على نسبة كبيرة من عنصر البوتاسيوم.
  • يحتوي على نسبة عالية من السكريات، مما قد يؤدي الى رفع مستوى السكر في الدم و زيادة الوزن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً