العثور على مواد كيميائية سامة في ورق إيصالات الشراء

العثور على مواد كيميائية سامة في ورق إيصالات الشراء

نحن نبحث دائمًا عن بدائل طبيعية خالية من السموم والمواد الكيميائية الضارة، سواء في الأكل أو الأغراض التي نستخدمها بشكل يومي. وبعد إجراء العديد من الأبحاث والدراسات تبين أن 18 بالمائة من ورق إيصالات الشراء تحتوي على BPA، و75 بالمائة منها تحتوي على BPS. ويرتبط BPA بمشاكل صحية، ويسبب الإصابة بعدة أمراض مثل اضطراب الهرمونات والسرطان والسكر ومرض ADHD. لذلك قامت…

العثور على مواد كيميائية سامة في ورق إيصالات الشراء

نحن نبحث دائمًا عن بدائل طبيعية خالية من السموم والمواد الكيميائية الضارة، سواء في الأكل أو الأغراض التي نستخدمها بشكل يومي.

وبعد إجراء العديد من الأبحاث والدراسات تبين أن 18 بالمائة من ورق إيصالات الشراء تحتوي على BPA، و75 بالمائة منها تحتوي على BPS. ويرتبط BPA بمشاكل صحية، ويسبب الإصابة بعدة أمراض مثل اضطراب الهرمونات والسرطان والسكر ومرض ADHD. لذلك قامت العديد من المتاجر بطلاء إيصالاتها بـBPS لتجنب المشاكل الصحية التي يتسبب فيها BPA. لكن تبين أن BPS قد يسبب أيضًا مشاكل صحية مماثلة، فعند المقارنة بين المركبين وجدوا أن الضرر كان متشابهًا.

لكن قد يتساءل البعض إن كان لمس الإيصال بضع ثوان قد يؤدي إلى إصابتنا بأي ضرر، والإجابة هي نعم لأن الجسم يقوم بامتصاص BPA وBPS بسرعة.

وقد حرص الباحثون على إجراء تجارب لإثبات ذلك، فقاموا بتجنب جميع المصادر التي تحتوي على BPA وBPS لمدة أسبوعين، وأخذوا عينة من البول لتحديد نسبة BPS وBPA في الجسم، وبعد ذلك قاموا بلمس مجموعة متنوعة من الإيصالات لمدة 15 دقيقة تقريبًا قبل أخذ عينة أخرى من البول، ووجدوا بالفعل أن BPA وBPS ارتفعت نسبتهما بشكل كبير.

الجدير بالذكر أن معظم ماكينات الصرف وعمال التجزئة ليست لديهم أي فكرة عن وجود المواد الكيميائية بهذه في الإيصالات، لذلك إذا كان لديك عمل يمكنك من خلاله التعامل مع الإيصالات فيمكنك ارتداء قفازات واقية أثناء عملك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً