الإمارات: تعرف على أبرز عروض مهرجان السينما الفرنسية “فرانكو فيلم”2019

الإمارات: تعرف على أبرز عروض مهرجان السينما الفرنسية “فرانكو فيلم”2019

يعود مهرجان مهرجان السينما الفرنسية “فرانكو فيلم” إلى الإمارات العربية المتحد،ة في دورته التاسعة بقائمة أفلام جديدة، حيث يسلّط المهرجان الضوء على الإنتاج العربي الفرنسي المشترك، ويتم عرض الأفلام في كل من سينما عقيل في السركال أفنيو، دبي ومعرض 421 في أبوظبي من 1 إلى 9 مارس (آذار)2019. وتم تنظيم المهرجان بالتعاون مع القسم الثقافي في كل من السفارة الفرنسية، …




alt


يعود مهرجان مهرجان السينما الفرنسية “فرانكو فيلم” إلى الإمارات العربية المتحد،ة في دورته التاسعة بقائمة أفلام جديدة، حيث يسلّط المهرجان الضوء على الإنتاج العربي الفرنسي المشترك، ويتم عرض الأفلام في كل من سينما عقيل في السركال أفنيو، دبي ومعرض 421 في أبوظبي من 1 إلى 9 مارس (آذار)2019.

وتم تنظيم المهرجان بالتعاون مع القسم الثقافي في كل من السفارة الفرنسية، والسفارة الكندية وسفارة سويسرا وسفارة بلجيكا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يتيح البرنامج للجمهور مشاهدة مجموعة من الأفلام الفرنسية والأفلام العربية التي لم يتم عرضها من قبل في والإمارات، والتي تضم أفلام الدراما والكوميديا بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية.

ونذكر منها العروض التالية والتي ستكون ضمن برنامج شهر مارس 2019:

بنات الشمس – فيلم دراما
ﺇﺧﺮاﺝ: إيفا هوسون

دخل فيلم “بنات الشمس” المنافسة في قائمة الأفلام المعروضة في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ71.

تبدأ القصة في مكاٍن ما داخل (كردستان)، حيث (باهار) هي الجندية القائدة لـ”بنات الشمس”، كتيبة تتكون بالكامل من المجندات الأكراد، وهنّ على أعتاب استعادة السيطرة على المدينة التي قبض عليهنّ فيها من قِبَل المتطرفين منذ بضعة أشهر، وفي ظل تلك الأحداث، تقوم الصحفية الفرنسية (ماتيلدا) بتغطية هذا العدوان على مدار الأيام الثلاثة الأولى، وعندما تلتقي باهار، تطفو كل ذكريات الأخيرة على السطح من جديد.

وليلي – فيلم دراما
ﺇﺧﺮاﺝ: فوزي بن السعيدي

جائزة لجنة التحكيم في ختام مهرجان مالمو للسينما العربية.

(عبد القادر) حارس أمن و(مليكة) خادمة منزلية، تزوجا حديثًا ويهيمان ببعضهما حبًّا، وبرغم الصعوبات المالية التي تواجههما، يحلمان بالانتقال للعيش معًا.. وذات يوم، يتعرض عبد القادر لحادث عنيف ومخزٍ يقلب حياة الزوجين رأسًا على عقب.

أبولو غزة – فيلم وثائقي
ﺇﺧﺮاﺝ: نيكولا واديموف

في صيف عام 2013 ، تم اكتشاف تمثال لأبولو عمره أكثر من 2500 سنة في شباك لصياد سمك من غزة، ثم يتلاشى التمثال، ويفتح كل أنواع التخمينات: هل هو مخبأ في نفق، أو رهينة للجماعات المسلحة، أو تم تدميره على يد الأصوليين أو أعيد بيعه للمتاجرين الدوليين بالفن، لكن أثبتت الافتراضات الأكثر وضوحًا حول التمثال، إنها بمثابة رمز لما تعنيه هذه المنطقة من العالم في خيال الجميع.

اصطياد الأشباح – فيلم دراما
ﺇﺧﺮاﺝ: رائد أنضوني (مخرج)

حصد الفيلم جائزة أفضل فيلم وثائقي (الدب الفضي) في مهرجان برلين السينمائي الدولي للعام 2017.

لم يتبق للمخرج رائد (أنضوني) من تجربة اعتقاله في المسكوبية، مركز التحقيق التابع للمخابرات الإسرائيلية شاباك، إلا شظايا ذكريات لا يملك تمييز الحقيقي منها عن المتخيل، وفي سعيه إلى مواجهة هذه الذكريات الشبحية التي تطارده، يقرر أنضوني إعادة بناء مكان اعتقاله الغامض، واستجابة إعلان عن وظائف شاغرة لمعتقلين سابقين في المسكوبية من أصحاب الخبرة في البناء والعمارة والدهان والنجارة والتمثيل، يتجمهر عدد منهم في باحة فارغة بالقرب من رام الله، لينطلقوا معاً في رحلة لإعادة اكتشاف ملامح سجنهم القديم، و يحاولوا مواجهة تبعات الخضوع لسيطرة كاملة، ويعيدوا تمثيل قصة عاشوا تفاصيلها بين جدران المركز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً