اناقة

مجوهرات فان كليف التراثية في السعودية

مجوهرات فان كليف التراثية في السعودية

تنضم ليكول فان كليف أند آربلز L’École Van Cleef & Arpels إلى فنون التراث وهو وقف ثقافي، يهدف إلى تعزيز إحياء الفنون والحرفيات والثقافة السعودية بين الأجيال الجديدة، من أجل عرض”الكنوز المخبّاة: مجوهرات من المملكة العربية السعودية ” Hidden Treasures: Jewelry from the Kingdom of Saudi Arabia، وذلك خال النسخة الثانية من ليكول فان كليف أند آربلز في الشرق …

تنضم ليكول فان كليف أند آربلز L’École Van Cleef & Arpels إلى فنون التراث وهو وقف ثقافي، يهدف إلى تعزيز إحياء الفنون والحرفيات والثقافة السعودية بين الأجيال الجديدة، من أجل عرض
“الكنوز المخبّاة: مجوهرات من المملكة العربية السعودية ” Hidden Treasures: Jewelry from the Kingdom of Saudi Arabia، وذلك خال النسخة الثانية من ليكول فان كليف أند آربلز في الشرق الأوسط.

alt

استغرق جمع هذه المجموعة الثمينة ما يقارب 33 عاماً وذلك من قبل أمناء السر في فنون التراث، صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة الفيصل وصاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد بنعبد العزيز وصاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء الفيصل وصاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت ماجد بن عبد العزيز.

تُعرض المجموعة أمام الجمهور للمرة الأولى خال فعاليات ليكول فان كليف أند آربلز L’École Van Cleef & Arpels من 28 مارس وحتى 13 أبريل 2019، ب In 5، في Hai d3 -حي دبي للتصميم. وهي تضم أكثر من 323 قطعة من المجوهرات التراثية التي كانت ضمن الممتلكات الخاصة للنساء السعوديات لتكون من المعارض المحورية الأساسية في ليكول بشهر مارس القادم. ويهدف هذا المعرض إلى تكريم التراث الغني للمملكة العربية السعودية وتسليط الضوء على صياغة المجوهرات البدوية والتراثية بتقنياتها وتصاميمها وتاريخها في هذه المنطقة.

alt

وخال الأسبوعين، سيحظى محبّو الفن والمجوهرات في المنطقة على فرصة اكتشاف جمال بعض القطع الرئيسية المعروضة من زينة للرأس وأقراط الأذن وخواتم الأنف والأحزمة والخواتموالخلاخل، إضافة إلى مجموعة مختارة من أحجبة الوجه والأقمشة المرصعة بالمجوهرات التي كان يتم ارتداؤها كاسسوارات. هذا وسيتمكّن الزائرون والضيوف من انتهاز الفرصة للتواصل مع الثقافة التاريخية المتشابهة بين دول شبه الجزيرة.

تابعي أيضاً:

دبي تستضيف برنامج «ليكول فان كليف آند أربيلز» L’École Van Cleef & Arpels بنسخته الإقليمية الثانية

شتاء متألّق مع إبداعات ألامبرا بريز من دار فان كليف أند آربلز

اكتشفي تفاصيل مجموعة مجوهرات “ألامبرا” من فان كليف أند آربلز

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً