اجتماع سداسي في القاهرة حول سد النهضة

اجتماع سداسي في القاهرة حول سد النهضة

كشف مسؤول في الخارجية المصرية الترتيب لعقد اجتماع سداسي بالقاهرة بداية الشهر المقبل، يجمع وزراء الخارجية والري في مصر وأثيوبيا والسودان لبحث فك جمود المفاوضات المتعلقة بسد النهضة وإمكانية التوصل لحل نهائي يساهم في حل التوصل إلى آلية ترضي كافة الأطراف. وأوضح المسؤول أنه كان من المتوقع عقد الاجتماع بعد غد الأربعاء، ولكن تم التأجيل …




سد النهضة (أرشيف)


كشف مسؤول في الخارجية المصرية الترتيب لعقد اجتماع سداسي بالقاهرة بداية الشهر المقبل، يجمع وزراء الخارجية والري في مصر وأثيوبيا والسودان لبحث فك جمود المفاوضات المتعلقة بسد النهضة وإمكانية التوصل لحل نهائي يساهم في حل التوصل إلى آلية ترضي كافة الأطراف.

وأوضح المسؤول أنه كان من المتوقع عقد الاجتماع بعد غد الأربعاء، ولكن تم التأجيل لبداية الشهر المقبل حسب ارتباطات الوزراء والاتفاق على موعد موحد يلائم الجميع من أجل الجلوس معاً للوصول إلى حل لأزمة ملء وتشغيل سد النهضة.

وأشار المسؤول إلى أن الاجتماع يأتي من منطلق حرص مصر على استمرار التنسيق والتعاون بين الدول الثلاث للوصول إلى أفضل الحلول الفنية تنفيذا لاتفاق إعلان المبادئ الموقع في الخرطوم في مارس (آذار) 2015.

ويأتي الاجتماع السداسي بعد القمة الثلاثية التي عقدت بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير، ورئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا على هامش القمة الأفريقية الأخيرة، ودعا السيسي خلال القمة إلى ضرورة اتباع رؤية تعاونية ومتوازنة لملء السد وتشغيلها من أجل تحقيق مصالح وأهداف البلدان الثلاثة دون المساس بحقوق بعضها البعض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً