دراسة: الأسنان وعلاقتها بالصحة العقلية

دراسة: الأسنان وعلاقتها بالصحة العقلية

يعتبر كثير من العلماء و الأطباء أن الأسنان تمثل إنعكاس واضح لما بداخل جسم الإنسان من أمراض واضطرابات وخلل في الأعضاء، وأنها مرآة لصحة الأنسان، وهاهي دراسة جديدة تؤكد على ذلك وتضيف أن الأسنان دليل على الصحة العقلية، فكيف ذلك؟ الأسنان وعلاقتها بالصحة العقلية: وجد العلماء أن أسنان الإنسان قد تكشف عدداً مع المعلومات بشأن مستقبل حياته، …

يعتبر كثير من العلماء و الأطباء أن الأسنان تمثل إنعكاس واضح لما بداخل جسم الإنسان من أمراض واضطرابات وخلل في الأعضاء، وأنها مرآة لصحة الأنسان، وهاهي دراسة جديدة تؤكد على ذلك وتضيف أن الأسنان دليل على الصحة العقلية، فكيف ذلك؟

الأسنان وعلاقتها بالصحة العقلية:

وجد العلماء أن أسنان الإنسان قد تكشف عدداً مع المعلومات بشأن مستقبل حياته، لاسيما المخاطر الصحية التي تحدق به، وعلى وجه الخصوص، يمكن للأسنان التنبؤ باضطرابات الصحة العقلية التي قد تصيب الإنسان، مثل “الاكتئاب والقلق وانفصام الشخصية”.

دلالات طبية:

قالت الدكتورة إيرين دن، وهي طبيبة نفسية في مستشفى ماساتشوستس العام الأميركي، إن الأسنان اللبنية (أو الأولية)، التي يفقدها الإنسان حين يكون عمره لا يتجاوز 6 سنوات، تكشف أسراراً كثيرة.

وتابعت، من خلال دراسة هذه الأسنان، وجدنا أن الأشخاص الذين يمتلكون مينا أسنان نحيفة هم أكثر عرضة لمشكلات الاضطرابات ونقص الانتباه، مشيرةً، إلى أن هذا شيء لم نشهده أو نفكر به من قبل.

وأضافت، أن البحث تم من خلال عملية تصوير عالي الدقة للأسنان اللبنية بعد سقوطها، ثم مقارنتها مع سلوك أصحابها.

وتوصل العلماء إلى أن الاختلافات في أبعاد وأشكال الأسنان تنبئ بشكل أفضل بمستقبل الصحة العقلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً