اناقة

أفضل الوصفات الطبيعية لبشرة مثالية

أفضل الوصفات الطبيعية لبشرة مثالية

هل أنت من اللواتي يلتزمن بعمل روتين يومي للعناية بالبشرة؟ أتحرصين حقا على وضع الأقنعة اللازمة بشكل منتظم؟ كيف تختارين إذا الماسك المناسب لك في كل مرة؟ أم أنك تلجئين لمنتجات العناية التجارية؟ لا نعتقد أن ذلك هو الحل الأنسب عزيزتي؛ فتلك المستحضرات غالبا ما تكون غنيةً بالمواد الكيمياوية الضارة، كما أن تكلفتها دائما ما تكون باهضةً للغاية، ومن …

هل أنت من اللواتي يلتزمن بعمل روتين يومي للعناية بالبشرة؟ أتحرصين حقا على وضع الأقنعة اللازمة بشكل منتظم؟ كيف تختارين إذا الماسك المناسب لك في كل مرة؟ أم أنك تلجئين لمنتجات العناية التجارية؟ لا نعتقد أن ذلك هو الحل الأنسب عزيزتي؛ فتلك المستحضرات غالبا ما تكون غنيةً بالمواد الكيمياوية الضارة، كما أن تكلفتها دائما ما تكون باهضةً للغاية، ومن أجل ذلك كان شعارنا الدائم في مجلة سيدات الإمارات هو ضرورة الاستفادة قدر الإمكان من الطبيعة وما تزخر به من عناصر رائعة. ولعلك تجدين نفسك في حيرة أمام كم الخيارات من الوصفات الطبيعية التي قد تعترضك بشكل يومي على صفحات المجلات والنيت، ولذلك حرصنا على تيسير المهمة لك عزيزتي، وذلك من خلال العمل على حصر قائمة في الأقنعة الأكثر جدوى ونفعا، ليس فقط من حيث النجاعة بل أيضا من ناحية سهولة تحضيرها ومدى ملائمتها مع جميع أنواع البشرة حتى الحساسة منها. احرصي إذا عزيزتي على متابعة ما تبقى معنا من أسطر من هذا المقال واكتشفي كل الأسرار عن هذه الوصفات الطبيعية التي ندعوك إلى تطبيقها مرةً واحدة في الأسبوع من أجل التمتع ببشرة نضرة وخالية من العيوب.

5 وصفات من الطبيعة للعناية ببشرتك

1. افضل الوصفات الطبيعية : قناع العسل والقهوة لبشرة مشرقة

alt

وصفتنا الأولى مثالية واقتصادية وسهلة التحضير، أما عن مكوناتها فرائعة بحق، إذ يعد العسل واحدا من أفضل العناصر الطبيعية التي يمكن التعويل عليها في العناية بالبشرة وتنقيتها ومنحها الترطيب اللازم، فضلاً على أنه لطيف على الجلد ويمكن استخدامه بأمان على البشرة الحساسة دون الخوف من أية تأثيرات جانبية. ولا تقل القهوة أهميةً؛ إذ تتسم هذه الأخيرة باحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تخفيف المشكلات الناجمة عن التعرض المفرط إلى أشعة الشمس الحارقة. ولتطبيق هذا القناع ينصح دائما باختيار القهوة العضوية، وذلك من أجل تفادي التأثير السلبي للمواد الكيميائية والمبيدات.

المقادير اللازمة للوصفة :
  • ملعقتين كبيرتين من العسل العضوي.
  • ملعقتين كبيرتين من حبوب البن.
طريقة التحضير والاستخدام :

1- قومي أولا بطحن حبوب البن إلى أن تحصلي على مسحوق ناعم.

2- أضيفي إليها بعد ذلك العسل العضوي وامزجي المكونين معا بشكل جيد.

3- طبقي القناع على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقةً.

4- اشطفي وجهك في النهاية باستخدام الماء الدافئ ثم جففيه بواسطة منشفة قطنية.

2. افضل الوصفات الطبيعية : قناع بيكربونات الصوديوم والليمون لتنظيف البشرة بعمق

alt

يعد تنظيف البشرة من الخطوات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في تخليص هذه الأخيرة من مختلف الشوائب العالقة بها. وإذا كنت تعتقدين أن الغسول أو الصابون كفيلين بهذه المهمة فيؤسفنا أن نعلمك أنك مخطأة عزيزتي؛ وذلك لأن الأوساخ تتراكم عادةً في الطبقات السفلي من الجلد وليس على السطح فقط. إذا، وحتى يتسنى لك القضاء على جميع تلك الأوساخ، فليس عليك سوى التعويل على وصفتنا الثانية المتكونة أساسا من بيكربونات الصوديوم والليمون، واللذين يشكل كل منهما أحد العناصر الرائدة في العناية بالبشرة وتنقية مسامها بشكل رائع.

المقادير اللازمة للوصفة :
  • ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم.
  • عصير حبتين من الليمون.
  • ملعقتين كبيرتين من الماء.
طريقة التحضير والاستخدام :

1- اخلطي جميع المكونات معا بشكل جيد إلى أن تحصلي على مزيج متناغم.

2- طبقي القناع على بشرتك مع الحرص على التدليك وفق حركات دائرية لطيفة.

3- اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك باستخدام الماء النقي.

4- بعد الانتهاء من هذا القناع، تأكدى من وضع الكريم الواقي من الشمس مع الحرص على تجديده بعد كل ساعتين.

3. افضل الوصفات الطبيعية : قناع الزبادي والسكر لترطيب البشرة

alt

على عكس ما تعتقده الكثيرات، فإن خطوة ترطيب البشرة لا تتطلب صرف مبالغ هامة لاقتناء منتجات باهضة الثمن أو حتى تلك التي يصعب العثور عليها؛ إذ يكفي اتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة من أجل الحصول على قناع مثالي لهذه المهمة، وهو تماما ما سنقدمه إليك في وصفتنا الثالثة المكونة من الزبادي والسكر.

وقبل تحضير هذه الأخيرة، ندعوك عزيزتي إلى التأكد من اختيار الزبادي الطبيعي الخالي من المواد الحافظة والسكريات (لن يكون من الصعب العثور عليه في مختلف محلات السوبر ماركت)، كما عليك الحرص أيضا على استخدام السكر الخشن، وذلك لتسهيل عملية التقشير والتخلص من الشوائب.

المقادير اللازمة للوصفة :
  • ملعقتين كبيرتين من الزبادى الطبيعى.
  • ملعقتين كبيرتين من السكر البني الخشن.
طريقة التحضير والاستخدام :

1- في وعاء صغير قومي بمزج كل من الزبادى والسكر.

2- طبقي القناع على بشرة وجهك مع التدليك وفق حركات دائرية.

3- انتظري مدة 25 دقيقةً ثم اشطفي بشرتك جيدا باستخدام الماء الدافئ.

4. افضل الوصفات الطبيعية : قناع القرفة والعسل للتخلص من البثور

alt

هل تعانين كثيرا من بروز حب الشباب وآثاره المزعجة؟ أأعياك البحث عن حيل وعلاجات جديدة للتخلص من هذه المشكلة الصعبة ولكن من دون جدوى؟ لا تفقدي الأمل مطلقا عزيزتي، فالحل تأتيك به دائما مجلتنا، مجلة سيدات الامارات، وهو يتمثل هذه المرة في قناع القرفة والعسل المثالي للتخلص من البثور، وذلك بفضل القدرة الرائعة للقرفة في القضاء على جميع الدهون والأوساخ المتسببة في غلق وانسداد المسام، إلى جانب مفعول العسل المرطب والملين.

المقادير اللازمة للوصفة :
  • ملعقتين كبيرتين من العسل.
  • ملعقتين كبيرتين من مسحوق القرفة.
طريقة التحضير والاستخدام :

1- امزجي المكونين معا بشكل جيد إلى أن تحصلي على قوام كريمي ناعم.

2- طبقي القناع على بشرتك النظيفة مع التدليك وفق حركات دائرية لطيفة.

3- انتظري لمدة 15 دقيقةً ثم اشطفي باستخدام الماء الدافئ.

4- أخيرا، احرصي على تجفيف بشرتك بالتربيت.

5. افضل الوصفات الطبيعية : قناع الكركم لمحاربة احمرار البشرة

alt

قد لا يشكل ظهور البقع الحمراء على البشرة مشكلةً حقيقيةً بالنسبة إلى هذه الأخيرة، ومع ذلك فإن العديد من السيدات ينزعجن من المظهر الوردى الذي يكتسيه الجلد. ولعلك تعانين من نفس هذه المشكلة عزيزتي وترغبين كثيرا في الحصول على لون بشرة موحد، حينها ندعوك إلى العمل بوصفتنا هذه التي اخترناها كمسك ختام لمقالنا، وهي وصفة لن تساعدك فقط على التخلص من ازعاجاتك تلك، بل سيكون لها أيضا مفعول السحر في القضاء على الهالات السوداء الموجودة تحت العين، وذلك بفضل تأثير الكركم الاستثنائي.

المقادير اللازمة للوصفة :
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
  • ملعقة صغيرة من العسل العضوي.
  • ملعقة طعام من اللبن أو الزبادي.
طريقة التحضير والاستخدام :
  • امزجي جميع المكونات معا بشكل جيد إلى غاية الحصول على خليط متجانس.
  • طبقي القناع على بشرة وجهك باستخدام إحدى الفرش.
  • اتركي القناع لمدة 20 دقيقةً ثم اشطفي بعدها بالماء النقي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً