مجلس أردني فلسطيني لحماية المقدسات في مواجهة صفقة القرن

مجلس أردني فلسطيني لحماية المقدسات في مواجهة صفقة القرن

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، النقاب عن خطة فلسطينية أردنية لإقامة مجلس مشترك لإدارة الأماكن المقدسة في القدس، في خطوة وصفها الإعلام الإسرائيلي بالتاريخية. وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، نقلاً عن مسؤولين فلسطينيين، إن “هذه الخطوة تمهيدية لمواجهة خطة السلام الأمريكية المعروفة باسم صفقة القرن”، وأوضحت أن الجانبين سيعلنان الخطوة بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في أبريل(نيسان) المقبل، …




العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني عباس (أرشيف)


كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، النقاب عن خطة فلسطينية أردنية لإقامة مجلس مشترك لإدارة الأماكن المقدسة في القدس، في خطوة وصفها الإعلام الإسرائيلي بالتاريخية.

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، نقلاً عن مسؤولين فلسطينيين، إن “هذه الخطوة تمهيدية لمواجهة خطة السلام الأمريكية المعروفة باسم صفقة القرن”، وأوضحت أن الجانبين سيعلنان الخطوة بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في أبريل(نيسان) المقبل، وأن التعاون بينهما ارتفع في الآونة الأخيرة، لاستباق نشر صفقة القرن.

وأضافت الصحيفة أن “إنشاء المجلس خطوة عملية مستمدة من التفاهمات التي توصل إليها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس في 2017، بعد أزمة البوابات على مداخل المسجد الأقصى”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً