المقدسيون يصلونة عند باب الرحمة الذي أغلقته إسرائيل

المقدسيون يصلونة عند باب الرحمة الذي أغلقته إسرائيل

أدى عشرات المقدسيين صلاة الظهر اليوم الإثنين عند باب الرحمة، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك رفضاً لإغلاقه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بالحديد والسلاسل. واستجاب المقدسيون لدعوات مجموعات شبابية للصلاة عند الباب المغلق، معتبرين ما حدث انتهاكاً واضحاً للمسجد الأقصى المبارك وقدسيته، وتعدياً على الوضع القائم منذ احتلال المدينة في 1967.وقال مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني أن ما…




قوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق أبواب المسجد الأقصى المبارك (تويتر)


أدى عشرات المقدسيين صلاة الظهر اليوم الإثنين عند باب الرحمة، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك رفضاً لإغلاقه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بالحديد والسلاسل.

واستجاب المقدسيون لدعوات مجموعات شبابية للصلاة عند الباب المغلق، معتبرين ما حدث انتهاكاً واضحاً للمسجد الأقصى المبارك وقدسيته، وتعدياً على الوضع القائم منذ احتلال المدينة في 1967.

وقال مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني أن ما نفذته الشرطة هو إجراء لإحكام السيطرة الإسرائيلية على باب الرحمة، محذراً من تحويله إلى “باب المغاربة” الجديد، الخاضع للسيطرة الإسرائيلية والذي يقتحم عبره المستوطنون المسجد.

وأغلقت قوات الاحتلال أبواب المسجد الأقصى المبارك بعد إزالة شبان فلسطينيين الأقفال الحديدة عند باب الرحمة، واعتدت شرطة الاحتلال على المصلين داخل المسجد الأقصى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً