ولي العهد السعودي يأمر بالإفراج عن 2100 سجين باكستاني

ولي العهد السعودي يأمر بالإفراج عن 2100 سجين باكستاني

قال وزير الإعلام الباكستاني اليوم الاثنين إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر بالإفراج عن نحو 2100 سجين باكستاني في سجون المملكة خلال زيارته لإسلام اباد. ووصل الأمير محمد لباكستان أمس الأحد في مستهل جولة آسيوية ستشمل الصين والهند.ووقعت السعودية أمس الأحد اتفاقات استثمار مع باكستان بـ 20 مليار دولار.وقال وزير الإعلام فؤاد تشودري على تويتر إن ولي العهد…




رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (أرشيف)


قال وزير الإعلام الباكستاني اليوم الاثنين إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر بالإفراج عن نحو 2100 سجين باكستاني في سجون المملكة خلال زيارته لإسلام اباد.

ووصل الأمير محمد لباكستان أمس الأحد في مستهل جولة آسيوية ستشمل الصين والهند.

ووقعت السعودية أمس الأحد اتفاقات استثمار مع باكستان بـ 20 مليار دولار.

وقال وزير الإعلام فؤاد تشودري على تويتر إن ولي العهد “أمر بالإفراج الفوري عن 2107 سجناء باكستانيين” بناءً على طلب من رئيس الوزراء عمران خان.

وتمثل الزيارة تعميقاً للعلاقات بين البلدين الحليفين اللذين تركزت علاقاتهما سابقاً على دعم السعودية للاقتصاد الباكستاني.

وفي الأشهر الأخيرة ساندت السعودية الاقتصاد الباكستاني بدعم الاحتياطيات الأجنبية المتناقصة بسرعة بقرض من 6 مليارات دولار أتاح لإسلام اباد فرصة التقاط الأنفاس في مفاوضاتها على خطة إنقاذ مع صندوق النقد الدولي.

وأظهرت إسلام أباد امتنانها بالتعامل مع زيارة الأمير محمد باعتبارها أكبر زيارة دولة منذ زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ في 2015، بعد إعلان بكين خططاً لاستثمار عشرات المليارات من الدولارات في البنية التحتية في باكستان في إطار مبادرة الحزام والطريق العالمية الصينية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً