سوريا: مئات الدواعش فروا إلى العراق محملين بـ 200 مليون دولار نقداً

سوريا: مئات الدواعش فروا إلى العراق محملين بـ 200 مليون دولار نقداً

أفاد مسؤولون أمريكيون، اليوم الإثنين، بأن مئات المسلحين التابعين إلى تنظيم داعش الإرهابي، فروا من سوريا إلى غرب العراق ومعهم 200 مليون دولار نقداً، حسب ما ذكر موقع “السومرية نيوز” العراقي الإخباري. ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، عن مسؤول عسكري أمريكي أن “مئات المسلحين من تنظيم داعش فروا من سوريا إلى جبال وصحراء غربي العراق، في الأشهر الـ 6 الماضية، ومعهم…




أحد أنفاق داعش في سوريا للتحرك تحت الأرض (السومرية نيوز)


أفاد مسؤولون أمريكيون، اليوم الإثنين، بأن مئات المسلحين التابعين إلى تنظيم داعش الإرهابي، فروا من سوريا إلى غرب العراق ومعهم 200 مليون دولار نقداً، حسب ما ذكر موقع “السومرية نيوز” العراقي الإخباري.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، عن مسؤول عسكري أمريكي أن “مئات المسلحين من تنظيم داعش فروا من سوريا إلى جبال وصحراء غربي العراق، في الأشهر الـ 6 الماضية، ومعهم ما يصل إلى 200 مليون دولار نقداً”.

ونقلت عن مسؤول ثانٍ أن “مقاتلي داعش يفرون بالتزامن مع اندلاع القتال في آخر معاقلهم شرقي سوريا”، مضيفاً أن “بعضهم كانوا أعضاء سابقين في تنظيم القاعدة بالعراق”.

وفي الأسبوع الماضي، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، نقلاً عن مصادر، أن مصير أطنان من الذهب والثروة المالية التي كانت بحوزة داعش في قرية باغوز على الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية مع العراق، لا يزال مجهولاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً