دبي: الحبس 3 سنوات لمدير حسابات سرق 10 ملايين درهم

دبي: الحبس 3 سنوات لمدير حسابات سرق 10 ملايين درهم

أصدرت محكمة الجنايات في دبي، اليوم الإثنين، حكماً بحبس مدير قسم حسابات العملاء المميزين في أحد البنوك التجارية العاملة في الدولة، هارب من وجه العدالة، لمدة 3 سنوات، وأمرت بتغريمه 10 ملايين درهم وأن يقوم برد نفس قيمة الغرامة للبنك، وذلك لسرقته 10 ملايين درهم هي قيمة قرض منحه البنك لصالح رجل أعمال ثري. وقالت النيابة العامة، إن “المتهم استغل منصبه الذي …




alt


أصدرت محكمة الجنايات في دبي، اليوم الإثنين، حكماً بحبس مدير قسم حسابات العملاء المميزين في أحد البنوك التجارية العاملة في الدولة، هارب من وجه العدالة، لمدة 3 سنوات، وأمرت بتغريمه 10 ملايين درهم وأن يقوم برد نفس قيمة الغرامة للبنك، وذلك لسرقته 10 ملايين درهم هي قيمة قرض منحه البنك لصالح رجل أعمال ثري.

وقالت النيابة العامة، إن “المتهم استغل منصبه الذي يمنحه صلاحية استقطاب عملاء من أصحاب المكانة المرموقة بهدف منحهم تسهيلات مالية وقروض كبيرة مقابل رهن عقار لديهم في ارتكاب الجريمة”.

تواصل واقناع
وأشارت إلى أن “المتهم تواصل مع رجل الأعمال وأقنعه بالحصول على قرض بقيمة 10 ملايين درهم مقابل رهن عقار، وقدم أوراق الرهن لإدارة البنك إلا أنه وضع رقم هاتفه للتواصل معه بدلاً من رقم هاتف رجل الأعمال”.

وبينت النيابة العامة أن “البنك وافق على إعطاء رجل الأعمال 10 ملايين درهم وزودت مدير حسابات العملاء ببطاقة ائتمانية ليسلمها له إلا أن المتهم استغل البطاقة في سحب المبلغ والفرار”.

آسيوية
كما وقضت المحكمة بحبس فتاة آسيوية، مقبوض عليها، لمدة 6 أشهر وأمرت بإبعادها عن الدولة لمساعدتها المتهم في سرقة الأموال من البنك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً