بالفيديو| اتفاقية تمكن شركة إماراتية من إصلاح وتصنيع قطع طائرات “الإف 16”

بالفيديو| اتفاقية تمكن شركة إماراتية من إصلاح وتصنيع قطع طائرات “الإف 16”

وقع المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة “أمرُك” وشركة “بي أيه إي سيستمز” للنظم الإلكترونية، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم للتعاون فيما يخص خدمات صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات، وعليه سيتم إصلاح طائرات “الإف 16” داخل دولة الإمارات دون الحاجة لإرسالها إلى خارج الدولة. وستعمل الشركتان من خلال المذكرة التي تم توقيعها خلال فعاليات اليوم الثاني من معرض الدفاع الدولي…





وقع المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة “أمرُك” وشركة “بي أيه إي سيستمز” للنظم الإلكترونية، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم للتعاون فيما يخص خدمات صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات، وعليه سيتم إصلاح طائرات “الإف 16” داخل دولة الإمارات دون الحاجة لإرسالها إلى خارج الدولة.

وستعمل الشركتان من خلال المذكرة التي تم توقيعها خلال فعاليات اليوم الثاني من معرض الدفاع الدولي “آيدكس”، على العديد من المشاريع الممكنة والتي تتضمن خدمات الاختبار والإصلاح والتصنيع والدعم والتركيب، وتشمل المشاريع المحتملة منتجات من “بي أيه إي سيستمز” لنظم الطيران والإتصال والعرض والاستشعار والنجاة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ “أمرك” عبد الحكيم أحمد سيف المفلحي، في تصريحاته ، إن “المذكرة ستدعم موقع (أمرك) الريادي في تقديم حلول متكاملة من الطراز العالمي للصيانة والإصلاح والعمرة، وفقاً لأفضل وأعلى المعايير والمقاييس”، مشيراً إلى أن المذكرة تعطي شركة “أمرك” الصلاحية لتصليح قطع طائرة “الإف 16” وتصنيع بعضها.

وأضاف أن “طائرة (الإف 16) تعتبر من الطائرات المهمة في السلاح الجوي الإماراتي، ومن المهم خلق قدرات داخلية إماراتية تساعد على حل مشكلة واجهت القوات الجوية الإماراتية، وهذه الاتفاقية منحتنا الاستقلالية في تصنيع هذه المعدات أو إصلاحها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً