إندونيسيا: مرشح للرئاسة يتعثر أمام مصطلحات التقنية

إندونيسيا: مرشح للرئاسة يتعثر أمام مصطلحات التقنية

تعثر مرشح الرئاسة الإندونيسي برابو سوبيانتو، خلال مناظرة تلفزيونية قبيل الانتخابات الرئاسية المقبلة عندما استخدم منافسه الرئيس الحالي جوكو ويدودو مصطلحاً تقنياً في سؤال. وسأل جوكو برابو عما سيفعله لدعم الـ”يونيكورن”، وهو مصطلح يشير إلى الشركات الناشئة التي تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار، في المناظرة الرئاسية الثانية مساء الأحد.وقال برابو، جنرال سابق تلقى تعليمه …




مرشح الرئاسة الإندونيسي برابو سوبيانتو(أرشيف)


تعثر مرشح الرئاسة الإندونيسي برابو سوبيانتو، خلال مناظرة تلفزيونية قبيل الانتخابات الرئاسية المقبلة عندما استخدم منافسه الرئيس الحالي جوكو ويدودو مصطلحاً تقنياً في سؤال.

وسأل جوكو برابو عما سيفعله لدعم الـ”يونيكورن”، وهو مصطلح يشير إلى الشركات الناشئة التي تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار، في المناظرة الرئاسية الثانية مساء الأحد.

وقال برابو، جنرال سابق تلقى تعليمه في الولايات المتحدة، قبل الانخراط في الخطاب القومي حول هروب رأس المال: “ماذا تقصد باليونيكورن؟ هذه الأشياء على الإنترنت؟”.

وتابع: “إذا لم نكن حذرين، فإن الحماس تجاه الأشياء على الإنترنت، والتجارة الإلكترونية وغيرها من الأشياء الإلكترونية، سيسرع من هروب الأموال المحلية إلى دول أخرى”.

وركزت مناظرة يوم الأحد على البنية التحتية والبيئة والموارد الطبيعية، ولكن لم يتحدث أي من المرشحين حول تغير المناخ.

وتعتبر الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 17 أبريل تكراراً لانتخابات 2014، عندما تغلب جوكو بفارق ضئيل على برابو.

وخلال المناظرة، وصف جوكو نجاح حكومته في التغلب على حرائق الغابات، التي تنتج الضباب الدخاني الذي يؤثر في كثير من الأحيان على دول مجاورة هي سنغافورة وماليزيا وتايلاند .

وقال: “لا نريد أن تحدث حرائق الغابات مجدداً”.

وتابع “على مدى السنوات الثلاث الماضية، لم تكن هناك حرائق الغابات والخث”.

لكن منظمة (جرينبيس) المعنية بشؤون البيئة عارضت تصريحات الرئيس.

وقالت جرينبيس على تويتر: “الحقيقة هي أنه منذ حرائق الغابات المأساوية في عام 2015 ، فإن حرائق الغابات والحرائق الزراعية وقعت كل عام”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً