غزة: إصابة 19 فلسطينياً في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

غزة: إصابة 19 فلسطينياً في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

أصيب 19 فلسطينياً مساء الأحد في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، عند السياج الأمني شمالي قطاع غزة. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، “أن جنود الاحتلال أطلقوا نيرانهم صوب جموع المواطنين شرق جباليا شمال القطاع، ما أدى لإصابة 19 مواطناً، نقلوا إلى المستشفى الاندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة”. ووصفت إصابة ثلاثة منهم بالخطيرة.من جهة أخرى، أعلن الجيش …




alt


أصيب 19 فلسطينياً مساء الأحد في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، عند السياج الأمني شمالي قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، “أن جنود الاحتلال أطلقوا نيرانهم صوب جموع المواطنين شرق جباليا شمال القطاع، ما أدى لإصابة 19 مواطناً، نقلوا إلى المستشفى الاندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة”. ووصفت إصابة ثلاثة منهم بالخطيرة.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة أحد جنوده بجراح متوسطة جراء انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع خلال المواجهات، بحسب الموقع الالكتروني لصحيفة “معاريف” الإسرائيلية.

وفي الأسبوع الماضي، عادت فعاليات ما يصفها الفلسطينيون بـ”الإرباك الليلي” بعد تجميدها عدة أسابيع عقب تنصل إسرائيل من الالتزامات التي تم التوافق عليها بهدف تخفيف الحصار عن القطاع برعاية مصرية وأممية.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن مسيرات العودة الكبرى التي انطلقت في شهر مارس الماضي، والتي تتخللها اشتباكات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي عند حدود قطاع غزة مع اسرائيل، أسفرت عن استشهاد أكثر من 200 فلسطيني وإصابة أكثر من 20 ألفاً.

وتطالب المسيرات برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة المفروض منذ العام .2007

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً