باحثة : الجيش نجح في تطهير سيناء

باحثة : الجيش نجح في تطهير سيناء

أكدت مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية، داليا زيادة، أن العمليات التي ينفذها الإرهابيون في شمال سيناء على فترات زمنية متباعدة تؤكد نجاح القوات المسلحة المصرية، في تطهير المنطقة من تلك العناصر الخطرة. وأشارت زيادة ، إلى أن الرئيس خلال كلمته بمؤتمر الأمن في ميونخ عن الإرهاب عبرت عن واقع يعيشه الجيش المصري في تلك البقعة الغالية من أرض …




الجيش المصري بسيناء (أرشيفية)


أكدت مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية، داليا زيادة، أن العمليات التي ينفذها الإرهابيون في شمال سيناء على فترات زمنية متباعدة تؤكد نجاح القوات المسلحة المصرية، في تطهير المنطقة من تلك العناصر الخطرة.

وأشارت زيادة ، إلى أن الرئيس خلال كلمته بمؤتمر الأمن في ميونخ عن الإرهاب عبرت عن واقع يعيشه الجيش المصري في تلك البقعة الغالية من أرض مصر.

وأضافت زيادة، أنه بالرغم من كل الألم الذي نشعر به تجاه سقوط مزيد من شهداء الجيش المصري في حادث العريش مؤخرا، فإننا نشعر بالفخر لصمود الجيش المصري العظيم في مواجهة الإرهاب طوال تلك السنوات، وعزم القيادة السياسية في مصر على الاستمرار في معركتنا ضد الإرهاب حتى النهاية.

وأوضحت زيادة، أنه حين تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ضرورة تكاتف العالم لمواجهة الإرهاب في مؤتمر ميونخ للأمن، لم يتحدث من منطلق نظريات ولكن من واقع مؤلم يعيشه الجيش المصري في مواجهة الإرهاب كل يوم.

وشددت مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية، على أن مصر استطاعت أن تبرز نجاحها العسكري في مواجهة تلك العناصر الخطرة ما دفعها إلى محاولة تنفيذ عمليات بسيطة الأثر ومحدودة من أجل إظهار الوجود ليس إلا، في حين أنها أصبحت عناصر منعدمة الوجود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً