ريجيم سريع لحرق دهون الجسم الزائدة

ريجيم سريع لحرق دهون الجسم الزائدة

يتميز كل ريجيم سريع خاص بالتخسيس عن باقي الحميات وذلك حسب نوع الأطعمة والعناصر الغذائية التي يتم اعتمادها على الرغم من أنها تشترك في حرق الدهون الزائدة في الجسم.ولأن صاحبات الوزن الزائد يرغبن في الحصول ليس على جسم رشيق فقط بل ومشدود أيضا، سنقدم في مقال اليوم طريقة تطبيق ريجيم سريع يدعى ريجيم التنشيف الذي يساعدك في…

يتميز كل ريجيم سريع خاص بالتخسيس عن باقي الحميات وذلك حسب نوع الأطعمة والعناصر الغذائية التي يتم اعتمادها على الرغم من أنها تشترك في حرق الدهون الزائدة في الجسم.

ولأن صاحبات الوزن الزائد يرغبن في الحصول ليس على جسم رشيق فقط بل ومشدود أيضا، سنقدم في مقال اليوم طريقة تطبيق ريجيم سريع يدعى ريجيم التنشيف الذي يساعدك في حرق الدهون المتراكمة في الجسم مع الحفاظ على صحة العضلات. من خلال تناول البروتينات مقابل التخفيف من تناول الكربوهيدرات والنشويات.

أساسيات ريجيم التنشيف لحرق دهون الجسم

alt

  • اعتماد نظام الوجبات الصغيرة في اليوم، حيث ينصح بتقسيم كميات الطعام إلى خمس وجبات يومية، مع ضرورة تناول وجبة الفطور على أن تتضمن عناصر غذائية مختلفة لمد الجسم بالطاقة.
  • تناول الأغذية الغنية بالبروتين مثل اللحوم، البيض ومنتجات الألبان التي تتضمن عناصر غذائية ضرورية لصحة العضلات والعظام.
  • تناول الخضروات والفواكه التي تتضمن الألياف التي تعزز الشعور بالشبع خلال فترات النهار وتنظم الهضم مع تسهيل العبور المعوي.
  • ينصح بعدم التخلي عن الكربوهيدرات بشكل نهائي خلال الريجيم، مع تناوله بكميات يومية محدود وذلك للحفاظ على توازن الجسم وتعزيز عملية الأيض.
  • تناول الحبوب الكاملة، اللوز النيء، الكرز، الليمون الهندي، الأطعمة الحارة الغنية بالتوابل والزبادي قليلة الدسم.
  • تجنب المواد الغذائية التي تتضمن الدهون المشبعة التي تزيد الوزن مثل الطعام الجاهز أو المعلب، رقائق البطاطس المقلية والحلويات والباستا.
  • تناول الدهون الصحية الغير مشبعة مثل أحماض الأوميغا 3 التي تكون موجودة في الأسماك (التونا السلمون)، المكسرات، زيت الزيتون والأفوكادو.
  • تناول الأطعمة الغنية بالسكريات شرط أن يكون ذلك بعد من ممارسة الرياضة، لأن الجسم لن يحولها إلى دهون، بل سيقوم بتحويلها لغليكوجين وهو عنصر ضروري لبناء العضلات القوية.
  • ممارسة بعض الأنشطة الرياضية أو المشي لمدة 30 دقيقة يوميا.

نصائح هامة لتعزيز الريجيم

  • الحرص على شرب كمية مناسبة من الماء، بالإضافة إلى العصائر الطبيعية وخاصة عصير البرتقال.
  • تجنب تناول الأملاح، السكريات، الدهون والمشروبات الغازية.
  • ممارسة التمارين العضلية مثل السباحة، الجري أو ركوب الدراجة.
  • يساعد الحصول على قسط وافر من النوم وفي توقيت محدد وثابت على تعزيز عملية حرق الدهون وتجنب الشعور بالجوع بسبب تغير مستوى السكر في الدم نتيجة السهر.
  • تناول الكافيين باعتدال قبل ممارسة التمرين الرياضية أو المشي لتعزيز عملية الأيض وحرق الدهون وتحويلها إلى طاقة من خلال رفع مستوى الأدرينالين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً